عنوان المقالة:
معضلات المعرفة وقضايا الحياة المدرسية الديموقراطية في أسلوب تعليم ثلاثة مدرسين للدراسات الاجتماعية ذوي الخبرة
ملخص:
هذه الدراسة للتعليم اليومي لثلاثة مدرسين ذوي خبرة في الدراسات الاجتماعية للمرحلة الثانوية، وهي تركز على سؤالين: كيف يتم تنميط الممارسات الصفية الخاصة بحسب افتراضات ومفاهيم عريضة والتي يحملها المدرسون حول طبيعة المعرفة والعلم؟ وما هي الدلالات للحياة المدرسية الديموقراطية من الأنماط العديدة للمارسات التي يتم بها تنظيم التعليم؟
يعتبر التعليم كأحد العمليات الأساسية للمجتمع الخاصة بنقل المعرفة الرسمية، ومن خلال مجنزى المبحث والعلاقات الاجتماعية التي يتم بها اجراء التدريس يخدم التعليم في إدامة، وفي بعض الجوانب تحويل النظام الاجتماعي القائم. وبالتالي، تمثل الدراسة كذلك استقصاء في العلاقة بين أسلوب التعليم، ونقل المعرفة والاستنساخ الاجتماعي، وقضايات التجديد والإصلاح الديموقراطي للحياة المدرسية.
لقد تم جمع البيانات في فترات خلال العام الدراسي من عدة مصادر: الملاحظة المباشرة لدروس المعلمين، والمقابلات المنظمة وغير الرسمية مع المدرسين، والوثائق المستخدمة في الصفوف العديدة التي درسها المعلم.
استخدمت هذه البيانات في تحليل يتكون من جزئين لأسلوب تعليم كل معم: أولاً، الممارسات الصفية للمعلمين تم وصفها وتحليلها من حيث الآراء المتناقضة للمعرفة والعلم التي تم تمثيلها من خلال ثلاثة أبعاد أو بنى: "معضلة اللغة المدرسية" الي صاغها في الأصل آن وهارولد بيرلك (1981، 1983). وكشف التحليل الأنماط والعلاقات المتداخلة بين الممارسات التدريسية التي على ما يبدو كانت غير متسقة ومتشعبة وغير مترابطة.
ثانياً، يوضح التحليل قضايا الحياة المدرسية الديموقراطية المتضمنة في أنماط الممارسات التدريسية الملاحظة. تم تناول هذه القضايا بمفهوم أسلوب التعليم الناقد الذي تم تطويره من خلال الإسهاب في إطار المعضلة ليشمل أفكاراً محورية لنظرية التديموقراطية التشاركية. إن ممارسات المعلمين تبين أنها تمثل ميولاً تجاه أو ضد مبادئ أسلوب التعليم الديموقراطي الناقد [2024، DWTD].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: DWTD
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...