عنوان المقالة:
دور السرديات الشبكية في تضخيم أو التخفيف من التحيز بين المجموعات: حالة دراسية من اليوتيوب
الهدف من هذا البحث هو فهم دور السرديات الشبكية في وسائل لتواصل الاجتماعي في تعديل تحيز المشاهد تجاه الأحياء الإثنية. قمنا بتصميم فيديوهات تجريبية على اليوتيوب بناء على نظرية التماس بين المجموعات والشبكات السردية هدفت إلى (1) اكتساب المعرفة (2) خفض القلق (3) تعزيز التعاطف. وبالرغم من الرواية المتسقة للقصص عبر الفيديوهات، لاحظنا تباينات هامة في انفعالات المشاهدين، خاصة في الإجابة على التعليقات. افترضنا أن هذه التفاوتات يمكن تفسيرها بتأثير الشبكة الرقمية المحيطة على استقبال السردية. تم اجراء بحث من مرحلتين لفهم هذه الظاهرة. أولاً، تحليل الانفعال المؤتمت لتعليقات المستخدمين تم استخدامه للتعرف على الانفعالات المتباينة. ومن ثم، قمنا باستكشاف العوامل السياقية التي تحيط بكل فيديو على اليوتيوب، مع التركيز على التصميم الخوارزمي المستنبط من مصار الزيارة، ومناطقها، وكلمات البحث. كشفت النتائج أن التصميم الخوارزمي السلبي وتفاعلية المستخدم تؤدي إلى انفعال سلبي كلي لدى المشاهد، الذي يحفزه بشكل كبير مكانة الفيديو والتوصية به. ومع ذلك، الفيديوهات ذات الزيارة الأ‘لى التي تنشأ من مشاهدين ممن كانوا قد شاهدوا الفيديوهات الأخرى لراوية القصة تؤدي إلى مشاعر أكثر ايجابية وزيارات أطول. هذا يشير إلى أ، التعرض المتسق ضمن القناة يمكن أن يعزز أكثر من التقبل الايجابي للمجموعات الخارجية الثقافية من خلال بناء الثقة وخفض القلق. ومن ثم هنالك حاجة لأن يصمم رواة القصة مناقشات للتخفيف من التحيز في السياقات الرقمية [2024، VYAT]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: VYAT
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...