عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
المعايير التعليمية العامة لتقييم كفاية التخطيط التكيفي في التعامل مع التنوع: التحقق من صدق أداة اختبار
ملخص:
التخطيط للدرس هو مكون محوري من مهنة التدريس. ومن حيث تعليم المعلم الموجه بالكفاية، تمثل خطة الدرس المدونة فرصة تعلم ممكنة للمدرسي المرتقبين. وبناء على خلفية سياقات التعلم المتغايرة، تكون كفاية التخطيط التكيفي ذات أهمية خاصة من أجل التنبؤ بعمليات التعلم الفردية بأسلوب غير خاص بمبحث معين. تقدم هذه الورقة أداة قياس مطورة المعايير التعليمية العامة لتقييم كفاية التخطيط التكيفي في التعامل مع التنوع، والتي تقوم على نموذج الاستراتيجية والفئة. وتتضمن الأداة معاييراً لاستخلاص وخساب قرارات التخطيط كجزء من خطط الدروس المدونة. وتم استخدام الأداة لتخليل خطط الدروس (العدد=82) من 23 مبحث أو مجموعات مباحث لمدرسين مرتقبين. تم تحليل البيانات التي تم جمعها باستخدام تحليلات العامل التأكيدي وتظهر نموذجاً صالحاً. وفضلاً عن ذلك، استثناء تأثير السمات السطحية النصية (التعقيد، وطول النص) في المسودات التدريسية المدونة على المقاييس القائمة على المعايير لمهارات التخطيط التكيفية [2025، FTNA]
كود البحث الرقمي: FTNA