التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

وسائل التواصل في مساقات الجغرافيا

عنوان المقالة:

دور وسائل التواصل في مساقات الجغرافيا من وجهة نظر مدرسي الدراسات الاجتماعية ما قبل الخدمة

ملخص:

في هذه المقالة، استكشف المؤلفون فهم مدرسي الدراسات الاجتماعية المرشحين حول دور وسائل التواصل في مساقات الجغرافيا والتي كانوا قد أخذوها. تم استخدام تقنيات البحث النوعي في الدراسة التي صممت باستخدام نمط ظواهري فينومينولوجي. تم إجراء الدراسة مع 134 مدرس ما قبل الخدمة للدراسات الاجتماعية في كلية التربية في إحدى الجامعات الحكومية، قسم تعليم الدراسات الاجتماعية خلال العام الدراسي 2013/2014. وتم جمع البيانات من خلال تقنية المقابلة شبه المنظمة. وتم تحليل بيانات الدراسة باستخدام التحليل الوصفي النوعي. وبحسب نتائج التحليل، كان مدرسو الدراسات الاجتماعية المرشحون يصلون للمعرفة الجغرافية غالباً عن طريق الانترنت، ولكنهم لم يستخدموا الانترنت بشكل مثمر. واعتقد المدرسون المرشحون أن محاضريهم في الجغرافيا لم يكونوا يستخدمون وسائل التواصل في مساقات الجغرافيا بشكل كاف. وبعد تعيينهم في مهنة التدريس، سيستخدمون التقنيات الاعلامية التدريسية بشكل فعال [2025، NDNG]

بيانات المقالة: