عنوان المقالة:
إعادة تصميم مساق باستخدام البحث الإجرائي لتجديد منهاج في العمارة للمرحلة الجامعية الأولى
ملخص:
إن تدريس الهندسة المعمارية هو محاولة مكثفة للوقت، والتي تؤدي عادة لعدد مرتفع من انسحاب الطلاب. وفي مسعى لتناول عملية الدخول للجامعة بشكل أفضل، أسست الهيئة التدريسية في برنامج الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي إعادة تصميمات لمساق محاضرة تمهيدية في منهاج المرحلة الجامعية الأولى خلال مجرى سنتين أكاديميتين.. وهذا أدى إلى تغييرات هامة في بنية المساق ومحتوى المساق، وكذلك في المساقات المتقاربة في منهاج السنة الأولى. ومن خلال تنفيذ إعادة تصميمات المساق، أدرك الباحثون أن عملية إعادة التصميم تشبه عملية البحث الإجرائي. إن الهدف من هذه المقالة هو بيان الكيفية التي يمكن بها تطبيق البحث الإجرائي على إعادة تصميم المساق في التعليم العالي. وأسئلة البحث التي أرشدت هذه الدراسة هي:- (1) كيف يطبق البحث الإجرائي على إعادة تصميم برنامج في الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي؟ (2) كيف يبدو إعادة تصميم المساق كبحث إجرائي في نطاق سياق مساق في التعليم العالي؟ تجتهد هذه المقالة في توضيح الصلة بين إعادة تصميم المساق والبحث الإجرائي من خلال تنظيم إعادة تصميم المساق في نموذج متكامل من البحث الإجرائي. كذلك سيتم تقديم الدلالات والمناقشات القائمة على نتائج البحث من أجل تطبيق البحث الإجرائي لإعادة تصميم المساقات في التعليم العالي [2025، ZVMV].
بيانات المقالة: