عنوان المقالة:
المنطق العام، وتعليم الكبار والخيال الاجتماعي
ملخص:
المجتمعات العمومية حيث يطور المواطنون مع بعضهم البعض قراراً راشداً كأساس للقرارات السياسية هي هامة للديموقراطية؛ وتعليم الكبار يمكن أن يساهم بشكل حيوي في مثل تلك الجتمعات. هذا تمت المجادلة فيه من قبل اثنين من علماء الاجتماع النقدي، تشارلز رايت ميللز واوسكار نيغيت. اللذان من خلال أبحاثهما وكتاباتهما في مختلف الأوضاع واعتماداً على تقاليد مختلفة، عبرا عن الكثير من المخاوف المشابهة حول اللامساواة وتناقضات المجتمعات الرأسمالية الحديثة. جادل ميللز ونيغيت أن المواطنين والجماهير بجاحة إلى فهم العلاقات المتداخلة بين حياة المجتمع بشكل عام وحياة الفرد ومشاكله. ومن الضروري كذلك تجاوز الواقع المباشر وخياراته، لتخيل كيف أن المجتمعات والحيوات يمكن أن تتخذ أدواراً مختلفة، سواء في الاتجاهات السلبية والايجابية. تقدم هذه المقالة حالة تجسد أن أدب الخيال التخيلي يمكن أن يساعد علم الاجتماع النقدي وتعليم الكبار في تعزيز مثل هذا الخيال الاجتماعي [2025، ATTM]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: ATTM
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...