عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
الحضور المعرفي والدراسي والاجتماعي كعوامل في تحايل المتعلم على الغياب المخطط له في الدراسة الإلكترونية
ملخص:
الدارسون البالغون يثمنون المرونة والسهولة المقدمة عليهم كدارسين الكترونيين، والعديد من المتعلمين مطلوب منهم انتزاع أنفسهم من صفوفهم الإلكترونية خلال المساقات من أجل الموائمة مع الجداول الملحة. ما هي العوامل والتوترات التي تساهم في اتخاذ القرار لدى المتعلمين في هذه الأوقات؟ درست هذه الدراسة النوعية الغيابات المخطط لها لدارسين منخرطين في مساق دراسات عليا الكتروني في جامعة كبيرة. ومن خلال العمل ضمن الإطار المقدم من خلال الحضور المعرفي، والدراسي، والاجتماعي، بينت النتائج الآتي:- لقد فهم الدارسون وتكيفوا مع العلاقة وأهمية المجال العاطفي لعملياتهم المعرفية في التعلم. أظهر الدارسون الناجحون معرفة ذاتية متبصرة في استخدام الاستراتيجيات الماوراء معرفية كانت أنظمة الدعم الخارجية للدارسين أساسية لقدرتهم على مواصلة التعلم عند حدوث الغياب. دعمت نتائج الدراسة الأبحاث المتأخرة الأخرى التي تشدد بشكل مشابه على الطبيعة المعقدة والمترابطة لعملية تعلم الكبار [2025، BUPT]
بيانات المقالة: