عنوان المقالة:
التعاون الالكتروني الدولي: نمذجة التعلم والتدريس الالكتروني
ملخص:
بالعمل من خلال عملية استقصائية في نطاق صف الكتروني دولي، حدد المدرسون ما قبل الخدمة وناقشوا قضايا رئيسية متضمنة في التنوع الثقافي والدمج واستكشفوا كيفية الاحتفاء بالتنوع في نطاق ممارساتهم التعليمية في الصفوف الابتدائية والأساسية في سياقات كندية واسترالية. تم تقديم مناقشة للنتائج بناء على حالة دراسية من البحث النوعي بعدسات إطار تعاوني الكتروني. إن دور الحضور في التدريس ضمن التصميم المقصود وعبر تطبيق التجربة التعليمية التعاونية الالكترونية تعتبر بالغة الأهمية. فإذا كان الهدف هو اشراك المدرسين ما قبل الخدمة في التفكير عالي الرتبة في بيئات التعلم التعاوني الالكتروني، وقصدية تصميم العمل وتسهيل الخطاب عبر العمل يجب نمذجتها وتسهيلها من قبل المدرسين [2025، CHMQ]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: CHMQ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...