التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

تطبيق الصف المعكوس في التعليم الهندسي

عنوان المقالة:

تطور صف معكوس: أدلة قائمة على التوصيات

ملخص:

يستفيد طلبة الهندسة من البيئة الصفية التفاعلية النشطة حيث يمكن توجيههم عبر عملية حل المشكلات. عادة، يقضى أعضاء الهيئة التدريسية وقت الحصة في تقديم المحتوى الفني المطلوب لحل المشكلات، تاركين الطلاب لتطبيق هذه المعرفة وحل المشكلة بأنفسهم في البيت. مؤخراً كان هنالك صعود للصف المقلوب أو المعكوس حيث يتم توصيل المحتوى الفني من خلال فيديوهات الكترونية أمام الصف. من ثم يأتي الطلاب للحصف مستعدين لتطبيق هذه المعرفة بشكل نشط لحل المشكلات أو القيام بأنشطة أخرى. وفي هذه الورقة، تم تقديم توصيات لتطبيق هذه التقنية التعليمية على صفوف الهندسة الكبيرة. وتقوم هذه التوصيات على مراجعة لأدبيات الصفوف المقلوبة وتقييم حالة دراسية لصف كبير مقدمة في الهندسة البيئية. تطورت الحالة الدراسية من صف تقليدي قائم على المحاضرات من خلال نسختين مختلفتين لصف مقلوب. تقييم تفاعل الطلاب، وتفضيلاتهم، وأدائهم استخدمت لتقديم توصيات حول زمن الفيديو، واستخدام وقت الحصة، وتنيم المساق، وتقويم الطلاب [2025، JHLD]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: JHLD