عنوان المقالة:
برامج تعليم الطهي للأطفال في العائلات متدنية الدخل: مراجعة استكشافية
ملخص:
سمنة الأطفال في الولايات المتحدة هي الأعلى على الإطلاق، خاصة بين الشرائح الأقل حظاً من السكان. وترتبط الوجبات المطبوخة في البيت بمعدلات متدنية من السمنة. إن مساعدة الأطفال على تطوير مهارات الطهي ارتبطت بتحسن التغذية. إن الهدف من هذه الدراسة هو عرض نتائج مراجعة استكشافية لتجهلات تعليم الطهي مع أطفال من أسر متدنية الدخل. تم اجراء البحث في ثلاثة قواعد للبيانات وبحث يدوي عن المقالات ذات الصلة. المقالات التي تم الإبقاء عليها حققت معايير المشاركة. وتم اتباع توجيهات عناصر العرض المفضلة للمراجعات النظامية والتحليلات الماورائية PRISMA، باعتبارها ملائمة. كما تم تطوير قالب لاستخراج البيانات. وتم استخراج البيانات والتحقق منها بشكل مستقل. تسعة فقط من بين 370 مقالة حققت معايير المشاركة وتم إدخالها في المراجعة. ومعظم التدخلات كانت ذات أساس مدرسي، واستخدمت تصميماً شبه تجريبياً. الأطفال والأطفال فقط كان تركيز التدخل الرئيسي. والنتاجات الأولية كانت غالباً نفسية اجتماعية بتقرير ذاتي من الأطفال. وركزت معظم التدخلات على الأطفال فقط وكانت تسترشد بالنظرية المعرفية الاجتماعية. وأشارت معظمها إلى انخراط الأطراف المستفيدة، ومع ذلك تباين النوع والدرجة. وجميع التدخلات كانت وجاهية، وتدخل واحد فقط استخدم التكنولوجيا. قلة أشاروا إلى قادة برامج التدخل. إن برامج تعليم الطهو للأطفال من أسر متدنية الدخل يمكن أن تستفيد من توسعة الأساس النظري، وتدريب قادة البرنامج، ومشاركة والدية أكبر[2025، ULPA].
بيانات المقالة: