عنوان المقالة:
نظام اكتشاف التطفل ثلاثي الطبقات لنظم التحكم الصناعية
ملخص:
تقدم هذه المقالة نظم اكتشاف التطفل ذات ثلاث طبقات، والتي تستخدم مدخلاً مشرفاً عليه لاكتشاف الهجمات السيبرانية في شبكات نظم التحكم الصناعي. إن المدخل المقترح لا يهدف فقط إلى التعرف على الوحدات الخبيثة المنقولة على الشبكة ولكن كذلك محاولة التعرف على نمط الهجمات العامة والخاصة التي تحدث على الشبكة. وهذا مهم لبيئة نظم التحكم الصناعية لأن القدرة على التعرف على أنماط الهجمات بأعيانها سوف يقود إلى زيادة معدل الاستجابة للحدث والدفاع عن البنية التحتية. وبشكل أكثر تحديداً، يتألف النظام المقترح من ثلاث مراحل والتي تهدف إلى تصنيف ما إذا كانت الوحدات المنقولة خبيثة أم لا؛ ونمط الهجمة العام للوحدات الخبيثة المنقولة (مثلاً رفض الخدمة)، وثالثاً الهجمات السيرانية الخاصة (مثلاً هجمة، فحص الفائض الدوراني الشرير). تم تقييم فعالية نظم اكتشاف التطفل المقترحة على بيانات الشبكة التي تم جمعها من نظام خطوط الغاز الصناعية الواقعية. وبالإضافة إلى ذلك، تم تقديم استبصارات فيما يتعلق بماهية السمات الأكثر ارتباطاً في اكتشاف مثل ذلك السلوك الخبيث. إن أداء النظام يؤدي إلى قيمة-اف/ 87,4%، 74,5%، و41,2% لكل مستوى من المستويات على التوالي. وهذا يثبت أن المعمارية المقترحة يمكن أن تميز بنجاح ما إذا كان النشاط خبيثاً أم لا، ويكشف ماهي الهجمة العامة التي تم نشرها [2025، GYWE]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: GYWE
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...