التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

اعراض انتقال كوفيد 19

عنوان المقالة:

اعتراض انتقال كوفيد 19: دوروس من جهود الاحتواء في سنغافورة

ملخص:

بالرغم من حالات العدوى المتعددة التي تؤدي إلى سلاسل محلية من الانتقال، كانت سنغافوره قادرة على السيطرة على انتشار كوفيد 19 بدون إخلال أساسي للحياة اليومية. في هذه المقالة، نقوم بوصف توليفة من الاجراءات الي اتخذتها سنغافورة لاحواء كوفيد 19 والتشارك في بعض الدروس المبكرة المتعلمة من التجربة.

المقدمة
المدخل السنغافوري
اجرءا الرصد والاحتواء
اجراءات الرعاية الصحية
اجراءات الرصد على المنافذ الحدودية
الاجراءات المجتمعية والاجتماعية
النجاح والتحديات
الخاتمة
مساهمات المؤلف
اقرار تعارض المصالح
المراجع [2025، MYJR]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: MYJR