عنوان المقالة:
الكفاية الرقمية لطلبة السياحة: القدرة الاستكشافية للتدريب المهني
ملخص:
تهدف هذه المقالة لحليل تأثير التدريب المهني على الكفاية الرقمية لطلبة السياحة في جامعة حموةمية مكسيكية. ولذلك، تم استخدام منهجية كمية من خلال تطبيق استطلاع بين 400 طالب. وفضلاً عن ذلك، تم استخدام نمذجة المعادلة البنيوية للمربعات الصغرى المجتزأة PLS-SEM وتقنيات التباين المتعدد الأخرى من أجل اختبار الفرضيات. تبين النتائج أن دور التدريس، وخطة المنهاج، والاستقلال الذاتي للطلاب كجزء من التدريب المهني جميعها كان لها تأثير على الكفياة الرقمية من أجل توليد والاستخدام الفعال للمعرفة الرقمية، وادارة المعلومات لدعم أنشطتها واستخدام الوسائل الاعلامية في القنوات الفردية والجماعية ، وكذلك نشر التعلم التعاوني وإدامة القيادة في الشبكة. وتم مناقشة كيف أن تشديد البرامج المناهجية ودعم المدرسين يلعب دوراً هاماً كمحفزات للكفاية الرقمية، وكذلك مبادرة واستقلالية الطلاب من أجل الاستغلال الأفضل للإعلام الرقمي من أجل أنشطتهم الشخصية والأكاديمية والمهنية [2025، SPRG].
بيانات المقالة: