عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT
عنوان المقالة:
تعزيز قدرة منظمات ومؤسسات التعليم العالي على زيادة مهارات تشغيل الخريجين
ملخص:
قامت هذه الورقة بتحليل تصورات الخريجين، ومؤسسات التعليم العالي، وأصحاب العمل حول تشغيل الخريجين في بنغلادش. باستخدام المنهجية الكمية، وجدت الدراسة أن هنالك فجوة كبيرة في التصورات بين أصحاب العمل والخريجين حيث يعتقد الخريجون بشدة أن الحصول على معدل عام أعلى يزيد من فرصة ضمان عمل في سوق العمل التنافسي، ومن جانب آخر أصحاب العمل يعطون أولوية كبيرة "للنزاهة" "ومهارات الاتصال" وأوصوا أن يستخدم المعدل العام غالباً لغايات فرز طلبات التوظيف. وبالتالي، على مؤسسات التعليم العالي تضمين مهارات التشغيل في المنهاج والتقويم. ومع أن قلة قليلة من مؤسسات التعليم العالي قدمت تقييماً قائماً على النتاجات، إلا أنه لا يزال يتعين على هذه المؤسسات المساهمة في تطوير مهارات التشغيل. إن المنهاج الحالي لا يركز على مهارات التشغيل، ولذلك فعلى أصحاب العمل ومؤسسات التعليم العالي تأسيس استراتيجية تعاونية لتطوير مهارات التشغيل التي بالفعل ستطور الموارد البشرية الفعالة [2025، JTTG]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: JTTG
ملخص:
قامت هذه الورقة بتحليل تصورات الخريجين، ومؤسسات التعليم العالي، وأصحاب العمل حول تشغيل الخريجين في بنغلادش. باستخدام المنهجية الكمية، وجدت الدراسة أن هنالك فجوة كبيرة في التصورات بين أصحاب العمل والخريجين حيث يعتقد الخريجون بشدة أن الحصول على معدل عام أعلى يزيد من فرصة ضمان عمل في سوق العمل التنافسي، ومن جانب آخر أصحاب العمل يعطون أولوية كبيرة "للنزاهة" "ومهارات الاتصال" وأوصوا أن يستخدم المعدل العام غالباً لغايات فرز طلبات التوظيف. وبالتالي، على مؤسسات التعليم العالي تضمين مهارات التشغيل في المنهاج والتقويم. ومع أن قلة قليلة من مؤسسات التعليم العالي قدمت تقييماً قائماً على النتاجات، إلا أنه لا يزال يتعين على هذه المؤسسات المساهمة في تطوير مهارات التشغيل. إن المنهاج الحالي لا يركز على مهارات التشغيل، ولذلك فعلى أصحاب العمل ومؤسسات التعليم العالي تأسيس استراتيجية تعاونية لتطوير مهارات التشغيل التي بالفعل ستطور الموارد البشرية الفعالة [2025، JTTG]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: JTTG