التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المعاني الكيسية

عنوان المقالة:

أسس الوصول للبيانات القائم على الانطولوجيا بموجب المعاني الكيسية

ملخص:

الوصول للبيانات القائم على الانطولوجيا هو مدخل شائع لدمج والاستفسار عن مصادر متعددة للبيانات عن طريق انطولوجيا مشتركة. إن الانطولوجيا مرتبطة بالمصادر باستخدام خرائط تصويرية، والتي تخصص للمسند الانطولوجي آراء على البيانات. إن المعاني التقليدية للوصول للبيانات القائم على الانطولوجيا تقوم على المجموعات-أي أن امتداد الآراء المعرفة من خلال الخرائط التصويرية لا يتضمن مصفوفات مضاعفة. إن هذه المعالجة، مع ذلك، تختلف عن المعاني المعيارية لآراء قواعد البيانات ونظم ادارة قواعد البيانات بشكل عام، والتي تقوم على الأكياس وحيث يتم الإبقاء على المصفوفات المضاعفة في الوضع الطبيعي. إن الفارق بين المعاني الكيسية والمجموعاتية في قواعد البيانات مهم جداً في الممارسة العملية، وهو يؤثر على تقييم كومة الاستفسارات.

في هذه المقالة، نفترض وندرس معاني كيسية للوصول للبيانات القائم على الانطولوجيا والتي تقدم أساساً صلباً للدراسة المستقبلية للأكوام والاستفسارات التحليلية. إن معانينا تنسجم مع كل من المعاني الكيسية لآراء قواعد البيانات والمعاني التقليدية القائمة على المجموعات الخاصة بالوصول للبيانات القائم على الانطولوجيا. فضلاً عن ذلك، فإنها تنسجم مع المعاني ذات الأساس الكيسي الحالية لتبادل البيانات المقترحة حديثاً في الأدبيات. إننا نبين أن تبني المعاني الكيسية يجعل إجابة الاستفسارات وصلات في coNp-hard الوصول للبيانات القائم على الانطولوجيا في تعقيدات البيانات. وللإبقاء على إمكانية تتبع إجابة الاستفسارات نراعي قيوداً ملائمة باتجاه ثلاثة ابعاد، وتحديداً لغة الاستفسار، اللغة الانطولوجية، وتبني فرضية الاسم الفريد. تبين دراستنا صورة مكتملة للخواص الحسابية لإجابة الاستفسار بموجب المعاني الكيسية على الانطولوجيات في عائلة DL-Lite [2025، UCLS]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: UCLS

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...