عنوان المقالة:
فهم الطفل للأشكال المختلفة من الاقصاء الإجتماعي
ملخص:
ي سلسلة من دراسات تتبع حركة العين، قمنا بدراسة فهم الطفل الرضيع ما قبل الكلام للاقصاء الاجتماعي من خلال تحليل سلوكات التحديق لديهم لأنهم كانوا يألفون رسومات متحركة تصور التقبل الاجتماعي والاقصاء الاجتماعي الصريح والضمني. وبالإضافة لذلك، قمنا بتطبيق نماذج شمولية للوصال التفضيلي والنظرة التنبؤية من أجل زيادة تقييم فهم النتائج. وعبر كافة التجارب (العدد=81) وجد أن الأطفال الصغار بعمر 7-9 أشهر أظهروا سلوكات تحديق ومسح بصري غير عشوائية واستجابوا بشكل منظم، وفوق الصدفة العشوائية في اختيارهم للشخصية، وإلى حد ما، في توقعهم لحركة شخصية محايدة أثناء تجربة اختبارية. وبشكل عام، تشير النتائج أن الأطفال الرضع قبل الكلام لا يتابعون ويفهمون فقط الأفعال الاجتماعية لأي طرف ثالث، مثل التقبل والاقصاء، ولكنهم كذلك يقومون بتحديث تمثيلاتهم لشخصيات محددة كلما تكشفت الأحداث ويقومون بتقييم الشخصيات على أساس أفعالهم، وكذلك نتائج تلك الأفعال [2025، ZWBH].
بيانات المقالة: