عنوان المقالة:
رأس المال البشري ونجاح إعادة التوظيف: دور القدرات المعرفية والشخصية
ملخص:
تمثل الفترات اللاارادية من التوقف عن العمل خبرات سلبية هامة بالنسبة للعديد من الأفراد. وبالتالي، من المهم التعرف على العوامل التي تحدد السرعة التي يكون الباحثون عن وظيفة من خلالها قادرين على ايجاد وظيفة جديدة. ركزت الدراسة الحالية على القدرات المعرفية وغير المعرفية للباحثين عن وظائف والتي تحدد نجاحهم في العودة لحالة العمل. أشارت عينة من البالغين الألمان (العدد=1366) إلى سيرتهم العملية خلال مجرى ست سنوات وقدموا أدلة على ذكائهم المائع والمتبلور، وكفايتهم الرياضية والقرائية، وسمات الشخصية الخمس الكبار. نمذجت تحليلات الانحدار الخطر التناسبي الاحتمال الاشراطي لإيجاد عمل جديد في لحظة زمنية معينة متوقفاً على العلامات المعرفية والشخصية. بينت النتائج أن الذكاء المائع والمتبلور وكذلك الكفاية القرائية زادت من احتمالية العودة لحالة العمل. وفضلاً عن ذلك، كان للباحثين عن وظيفة ذوي الاستقرار العاطفي فرص أكبر في ايجاد عمل جديد. وسمات الشخصية الأخرى من بين السمات الخمس الكبار كانت أقل ارتباطاً بالنجاح في العودة لحالة العمل. أخيراً، أظهر الذكاء المتبلور والاستقرار العاطفي قدرة تنبؤية فريدة بعد ضبط السمات الأخرى وأظهر تأثيرات إضافية فيما يتعلق بالعمر، والتعليم، ونوع الوظيفة. إن هذه النتائج توضح أن الفروقات الفردية المستقرة لها تأثير نظامي مع أنه ضئيل على فترات التوقف عن العمل [2025، MHPP].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: MHPP
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...