التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

ثلاثة قصص لمدرسي المرحلة الابتدائية

عنوان المقالة:

تفاعل تاريخ الحياة والهوية العلمية: ثلاثة قصص لمدرسي المرحلة الابتدائية ما قبل الخدمة

ملخص:

هذه الحالة الدراسة المتعددة المجذرة ضمن التصور المفاهيمي لدى كونيللي وكلاندينن حول الهوية المهنية للمعلم من حيث "القصص الني نحيا بها"، ومن خلال عدسات "تاريخ الحياة" إلى الإجابة عن الأسئلة التالية:- كيف يتصور ثلاثة من مدرسي المرحلة الابتدائية ما قبل الخدمة أنفسم باعتبارهم مدرسي علوم في المستقبل؟ كيف صاغ تاريخ حياة المشاركين مسارات هويتهم العلمية؟ ومن أجل وصف تشكل الهويات العلمية للمشاركين عبر الزمن، تم جمع بيانات متعددة حول تاريخ حياتهم فيما يتعلق بالعلوم: السيرة الذاتية العلمية، بورتريه تصوير الذات، المقابلات، المجلات التأملية، خطط الدروس، والملاحظات الصفية. فسر تحليل البيانات كيف كانت هويات المشاركين الثلاثة تتشكل منذ السنوات الأولى من حياتهم وكيف صاغت الأحداث والخبرات والتفاعلات العديدة هوياتهم عبر الزمن وعبر السياقات. لقد جرى مناقشة هذه النتائج إلى جانب الدلالات للنظرية، وبشكل خاص تفاعلات الهوية وتاريخ الحياة، فيما يتعلق بإعداد المعلمين، وبالنسبة للأبحاث المرتبطة باستكشاف مسارات هوية مدرسي المرحلة الابتدائية المبتدئين [2025، FYTJ]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: FYTJ