التخطي إلى المحتوى الرئيسي

التلاعب بالألفاظ في روايتين

عنوان المقالة:

استبانة الكشف عن الخرف لدى أفراد لديهم إعاقات عقلية

ملخص:

الخلفيات:

العديد من البالغين الذين لديهم متلازمة داون يتطور لديهم خرف الزهايمر بشكل مبكر نسبياً من حياتهم، ولكن التشخيص السريري الدقيق يبقى صعباً

الأهداف:

تطوير استبانة الكشف عن الخرف المقيمة من قبل المراقف والصديقة للمستخدم ذات خواص سيكومترية قوية للبالغين ذوي الإعاقات العقلية.

المنهجية:

استخدمنا المنهج النوعي لجمع المعلومات من الذين يعتنون بأفراد لديهم متلازمة داون حول أعراض الخرف. وقدمت تلك المعلومات فقرات استبانة الكشف عن الخرف لدى أفراد لديهم إعاقات عقلية والتي من ثم جرى اختبارها بالنسبة لخواصها السكومترية.

النتائج:

تم توزيع استبانة الكشف عن الخرف لدى أفراد لديهم إعاقات عقلية على الذين يعتنون بــ 193 شخص بالغ لديهم متلازمة داون، 117 منهم تم فحصهم من قبل أخصائيين سريريين ممن أكدوا تشخيص الخرف لدى 49 بحسب معايير ICD-10. تم تحديد أن العلامة الكلية 20 تقدم حداً أقصى من الحساسية (0,92) والتعيين الأمثل للكشف (0,97). لاستبانة الكشف عن الخرف لدى أفراد لديهم إعاقات عقلية اتساقاً داخلياً قوياً (الفا=0,91) بالنسبة لكافة الفقرات الـــ 53، وثبات جيد بين المقيمين عند الاختبار وإعادة الاختبار. وحددنا صدقاً داخلياً جيداً من خلال تقسيم الفقرات على أربعة عوامل.

الاستنتاجات:

إن استبانة الكشف عن الخرف لدى أفراد لديهم إعاقات عقلية هي استبانة مقيمة بين المراقبين، وصديقة للمستخدم وتتمتع بالصدق والثبات للكشف عن الخرف بين البالغين الذين لديهم متلازمة داون [2025، UKUF]

بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: UKUF

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...