التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

منصة تفاعلية متعددة اللاعبين

عنوان المقالة:

منصة تفاعل متعددة اللاعبين مع تتبع تحديق أفراد لديهم توحد

ملخص:

إن العجز عن التواصل الشخصي البيني إلى جانب الصعوبة في أن يضع المرء نفسه مكان الآخرين هو الذي يميز الأفراد ذوي اضطراب التوحد الطيفي. وبالإضافة إلى ذلك، فإنهم يظهرون نمط نظر غير عادي مما يسبب لهم فقدان جوانب ترتبط بفهم تفضيل الآخر لسياق حاسم من أجل التواصل الاجتماعي الفعال. تبين الدراسات السابقة أن استخدام منصات متعددة اللاعبين يمكن أن تحسن من التفاعل بين هؤلاء الأفراد. ومع ذلك، لا تتطلب هذه المنصات متعددة اللاعبين فهم تفضيلات اللاعبين بعضهم البعض، وهو الأمر المهم للتفاعل الاجتماعي الفعال. وفي هذا العمل، طورنا منصة تفاعل متعددة اللاعبين باستخدام الواقع الافتراضي الموسع بوجود تكنولوجيا تتبع العين. تفاعل 36 مشاركاً يتألفون من أفراد ذوي اضطراب طيف التوحد (العدد=18، مجموعة اضطراب طيف التوحد) وأفراد ذوي نمو عادي (العدد=18 مجموعة النمو الطبيعي) في أزواج ضمن كل مجموعة مشاركة باستخدام منصتنا. أشارت النتائج أن كلاً من مجموعة اضطراب طيف التوحد ومجموعة النمو الطبيعي أظهرتا تحسناً في الأداء عبر المهمات حيث كان أداء مجموعة النمو الطبيعي أفضل من أداء مجموعة اضطراب طيف التوحد. وبالإضافة إإلى ذلك، أشارت بييانات تحديق العين لعلاقة أساسية بين نمط نظر الفرد وأداء المهمة والتي تمايزت بين مجموعة اضطراب طيف التوحد ومجموعة النمو الطبيعي. إن النتائج الحالية تشير إلى قدرة منصة االتفاعل متعددة اللاعبين للعمل كأداة تكميلية في يد أخصائيي التدخل والتي تشجع على التفاعل والتبادلية الاجتماعية بين الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد [2025، FFCF]

بيانات المقالة: