التخطي إلى المحتوى الرئيسي

منصة تفاعلية متعددة اللاعبين

عنوان المقالة:

منصة تفاعل متعددة اللاعبين مع تتبع تحديق أفراد لديهم توحد

ملخص:

إن العجز عن التواصل الشخصي البيني إلى جانب الصعوبة في أن يضع المرء نفسه مكان الآخرين هو الذي يميز الأفراد ذوي اضطراب التوحد الطيفي. وبالإضافة إلى ذلك، فإنهم يظهرون نمط نظر غير عادي مما يسبب لهم فقدان جوانب ترتبط بفهم تفضيل الآخر لسياق حاسم من أجل التواصل الاجتماعي الفعال. تبين الدراسات السابقة أن استخدام منصات متعددة اللاعبين يمكن أن تحسن من التفاعل بين هؤلاء الأفراد. ومع ذلك، لا تتطلب هذه المنصات متعددة اللاعبين فهم تفضيلات اللاعبين بعضهم البعض، وهو الأمر المهم للتفاعل الاجتماعي الفعال. وفي هذا العمل، طورنا منصة تفاعل متعددة اللاعبين باستخدام الواقع الافتراضي الموسع بوجود تكنولوجيا تتبع العين. تفاعل 36 مشاركاً يتألفون من أفراد ذوي اضطراب طيف التوحد (العدد=18، مجموعة اضطراب طيف التوحد) وأفراد ذوي نمو عادي (العدد=18 مجموعة النمو الطبيعي) في أزواج ضمن كل مجموعة مشاركة باستخدام منصتنا. أشارت النتائج أن كلاً من مجموعة اضطراب طيف التوحد ومجموعة النمو الطبيعي أظهرتا تحسناً في الأداء عبر المهمات حيث كان أداء مجموعة النمو الطبيعي أفضل من أداء مجموعة اضطراب طيف التوحد. وبالإضافة إإلى ذلك، أشارت بييانات تحديق العين لعلاقة أساسية بين نمط نظر الفرد وأداء المهمة والتي تمايزت بين مجموعة اضطراب طيف التوحد ومجموعة النمو الطبيعي. إن النتائج الحالية تشير إلى قدرة منصة االتفاعل متعددة اللاعبين للعمل كأداة تكميلية في يد أخصائيي التدخل والتي تشجع على التفاعل والتبادلية الاجتماعية بين الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد [2025، FFCF].

بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: FFCF
 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...