عنوان المقالة:
التعلم القائم على المشكلات في الهندسة الانشائية في سياق افريقيا الجنوبية
ملخص:
الهدف من هذه المقالة هو بيان كيف أن استخدام التعلم القائم على المشكلات، إلى جانب الطريقة التي يتم بها تسهيل المحتوى، يهيئ تربوياً الطلاب الأقل إعداداً في الدبلوم الوطني الموسع خلال فترة أربع سنوات. تم اجراء دراسة استكشافية وصفية باستخدام البيانات الكمية المستقاة من فئتين من طلبة السنة الأولى المسجلين عام 2008 في الدبلوم الوطني في هندسة الانشاءات والدبلوم الوطني الموسع في هندسة الانشاءات في جامعة شاملة. نتائج الدبلوم الوطني الموسع تبين أنه مع التعرض الكافي للتعلم القائم على المشكلات يمكن الحصول على النجاح بالنسبة للطلاب الذين لم يسبق تعرضهم سابقاً للعلوم ومجال هندسة الانشاءات. ومن خلال هذه العملية يتم تعليم الطلاب نبذ العادات القديمة والعمل بشكل صحيح. ومن خلال عمل ذلك، يدركون أهمية العمل النوعي في موقع الانشاءات. إن التعلم القائم على المشكلات الذي يضمن علاقة أوثق بالمحاضر تم تطويره، ونتيجة لذلك يشعر الطلاب في المساق بحرية طرح الأسئلة وتوضيح الفهم من أجل صناعة المعنى للمشكلة. هذه المقالة تضيف للاستراتيجيتات القائمة لدعم الطلاب الأقل إعداداً من الناحية التربوية المسجلين في البرامج الموسعة [2025، RHDC]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: RHDC
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...