عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
نماذج ادارة الاختبارات
ملخص:
لقد دفعت الحاجة إلى اختبارات أكثر أمناً، وتحسين نماذج الاختبار، وجدولة أكثر مرونة، وقياس أفضل، وعمليات توزيع أكثر كفاءة مؤسسات الاختبار لمراعاة تحويل توزيع اختباراتها من اختبارات بالورقة والقم إلى اختبارات قائمة على الحاسوب (CBT). ويجب اتخاذ العديد من القرارات من أجل تقديم برنامج الاحتبار الأمثل من منظور الصدق، وخدمة العملاء، والتكلفة. وتتضمن أساليب إدارة الاختبارات القائمة على الحاسوب نماذج اختبار متكيفة مع الحاسوب، خطية-متغيرة Linear-on the-fly، متعددة المراحل، ونماذج ثابتة متعددة. ولك أسلوب من هذه الأساليب ايجابياته وسلبياته والتي يجب مراعاتها فيما يتعلق بالهدف من الاختبار وخصائصه. كما سيتم تناول قضايا الأمان، وسهولة الوصول، والخصائص السكومترية، والغش [2025، EGRM]