عنوان المقالة:
العلاقة بين استخدام الاستراتيجيات الماوراء معرفية واستيعاب القراءة
ملخص:
القراءة هي الأداة الجوهرية للتعلم بالنسبة للطلاب. إن التعلم وتطبيق استراتيجيات قرائية خاصة والتخصص في تنفيذ تلك الاستراتيجيات لا يمكننا فقط من الاستخدام الأكثر كفاءة للوقت ولكن كذلك مدة القراءة الأكثر سهولة والأكثر استدامةً. يرتبط تزايد القدرة الدماغية في وقت القراءة بشكل مباشر بتطور المهارات القرائية الاستراتيجية. إن الطالب الذي يتم توعيته أن عملية التفكير تتطلب استخدام استراتيجيات ما وراء معرفية يمكنه تطوير مهارات قرائية استراتيجية والتفكير في عملية التفكير. هذه الدراسة تفحص العلاقة بين استخدام الاستراتيجيات الماوراء معرفية ومستويات استيعاب القراءة لدى الطلاب [2025، SUJJ].
بيانات المقالة: