عنوان المقالة:
إلى أي مدى التمرينات مهمة كمدخل تعليمي مسرحي في تعليم الفن الأدائي
ملخص:
تتناول هذه المقالة مساقاً جامعياً في الفن الأدائي في الجامعة القطبية النرويجية. والهدف من هذه المقالة هو مناقشة إلى أي مدى التمرينات والفن المسرحي للتمرينات في المساق مهمة. المؤلفة هي مدرسة المساق وبالتالي تم ترشيد تحليل الحيادية من خلال دورها كمعلمة وفنانة-باحثة. تستخدم الدراسة نظرية الأنثوية ذات المادة الجديدة ونظرية واقعية القوة Agential Realism للمنظرة الفيزيائية والأنثوية كارن باراد.
تبحث الدراسة في الكيفية التي تصبح بها التمرينات فواعل وتحصل على قوة تكوينية. إن التمرينات هي استطراد-المادة، في الفعل-البيني، وتتشابك في البيئة التدريسية كلها، وهي تؤلف بنية فنية مسرحية والتي تسمح بحدوث كل ما هو غير متوقع. ويصف التحليل ثلاثة أمثلة للتمرينات من المساق ويبرز ثلاثة جوانب مهمة والتي تتوسط التمرينات-التجسد، والمادية، والموقع. نتائج الدراسة تؤشر إلى أهمية التمرينات الوسيطة التي تنشط المشاركين-الطلاب لتجربة وإعادة تعريف ما يمكن أن يكون عليه مجال الفن الأدائي دائم التغير [2025، TTHK].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: TTHK