عنوان المقالة:
القيادة في التعليم العالي: دراسة نوعية
تشير هذه الدراسة وتوثق تحليل استجابات ثلاثة من القادة في مؤسسة من المستوى الثالث في استراليا. وتم اعداد جدول المقابلة للحصول على استجابات من القادة في جوانب عديدة من القيادة والتي تمت دراستها في سياق اطار رامسدن المفاهيمي للقيادة في التعليم العالي. وجدت الدراسة أن استجابات القادة الثلاث كانت قريبة من نموذج رامسدن النظري من جوانب عديدة. ومع ذلك، وجدت بعض الفروقات في نمط القيادة للقادة الثلاث. وجدت الدراسة أن القيادة الأكاديمية تثير مشكلات مختلفة بشكل مميز عن القيادة في المنشآت أ, المؤسسات الحكومية. فالقادة الأكاديميين بحاجة لأن يبقوا قريبين من التعليم والتعلم والبحث والدراسةللخروج بأفضل مما لدى الأكاديميين. هذه الدراسة يمكن أن تساعد القادة في المؤسسات من المستوى الثالث أن يتفكروا في صفاتهم الخاصة كقادة أكاديميين ومثل هذا التأمل يمكن أن يساعد في تحسين نمطهم القيادي لتحقيق مخرجات ايجابية [2025، UVSN]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: UVSN
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...