التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

التأمل في صفات القائد الاكاديمي

عنوان المقالة:

القيادة في التعليم العالي: دراسة نوعية

تشير هذه الدراسة وتوثق تحليل استجابات ثلاثة من القادة في مؤسسة من المستوى الثالث في استراليا. وتم اعداد جدول المقابلة للحصول على استجابات من القادة في جوانب عديدة من القيادة والتي تمت دراستها في سياق اطار رامسدن المفاهيمي للقيادة في التعليم العالي. وجدت الدراسة أن استجابات القادة الثلاث كانت قريبة من نموذج رامسدن النظري من جوانب عديدة. ومع ذلك، وجدت بعض الفروقات في نمط القيادة للقادة الثلاث. وجدت الدراسة أن القيادة الأكاديمية تثير مشكلات مختلفة بشكل مميز عن القيادة في المنشآت أ, المؤسسات الحكومية. فالقادة الأكاديميين بحاجة لأن يبقوا قريبين من التعليم والتعلم والبحث والدراسةللخروج بأفضل مما لدى الأكاديميين. هذه الدراسة يمكن أن تساعد القادة في المؤسسات من المستوى الثالث أن يتفكروا في صفاتهم الخاصة كقادة أكاديميين ومثل هذا التأمل يمكن أن يساعد في تحسين نمطهم القيادي لتحقيق مخرجات ايجابية [2025، UVSN]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: UVSN