التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

التحصيل الأكاديمي

عنوان المقالة:

مساهمة النضج السيكولوجي والشخصية في التنبؤ بالتحصيل الأكاديمي في المراهقة

ملخص:

تبين العديد من الدراسات أن الذكاء والاندفاعية هما متنبئان هامان بالتحصيل الأكاديمي في المراهقة. ومع ذلك، من غير الواضح ما الذي تساهم به سمات الشخصية الخمس الكبار، بسبب أن بعض الدراسات تشير أن الوعي، والانبساطية والانفتاح على التجربة هي متنبئات بينما تبين دراسات أخرى تبين العكس تماماً. إن العدوان المباشر من خلال علاقته بالاندفاعية، هو عامل آخر جرى ربطه بالتحصيل الأكاديمي. ومع ذلك، لم يتم إجراء أي دراسات حول علاقة العدوان غير المباشر والنضج السيكولوجي بالتحصيل الأكاديمي. ولهذا السبب، كان الهدف من هذه الدراسة هو تحديد الأهمية النسبية للنضح السيكولوجي، والعدوان غير المباشر، وسمات الشخصية الخمس الكبار في التنبؤ بالتحصيل الأكاديمي في المراهقة. وكما هو المتوقع، تبين النتائج أن الذكاء والاندفاعية هي متنبئات مهمة للأداء الأكاديمي. وإلى مدى التركيز على النضج السيكولوجي، فإن مكون التوجه للعمل يرتبط بالأداء الأكاديمي. ومع ذلك، العدوان غير المباشر لا يرتبط بالأداء الأكاديمي. تشير النتائج التي تعلق بسمات الشخصية الخمس الكبار أن الوعي والانفتاح على التجربة مهمة للتنبؤ بالتحصيل الأكاديمي [2025، MUJE]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: MUJE