التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

معيقات تبني التعلم النشط من قبل المدرسين

عنوان المقالة:

المعيقات التي يكابدها المدرسون في تبني التعلم النشط: تطوير أداة

ملخص:

الخلفيات:

بالرغم من الفوائد الموثقة بشكل جيد، إلا أن تبني المدرسين للتعلم النشطكان محدوداً في التعليم الهندسي. فقد حددت الدراسات معيقات أمام تبني المدرسين للتعلم النشط، ولكن لا يوجد هنالك أداة تم اختبارها بشكل جيد لقياس تصورات المدرسين لتلك المعيقات.

الهدف:

قمنا بتطوير واختبار أداة لقياس تصورات المدرسين لمعيقات تبني التعلم النشط وتحديد البنى التي تصنف تلك المعيقات بشكل مترابط.

المنهجية:

استخدمنا عملية من خمس مراجل لتطوير أداة لقياس معيقات تبني التعلم النشط من وجهة نظر المدرسين. في المرحلة الأولى، قمنا بالبناء على استطلاع المعيقات والهوية التدريسية للهيئة التدريسية لإنشاء مسودة أداة. وفي المرحلة الثانية والثالثة أجرينا تحليل العامل الاستكشافي على الأداة الأولية من 45-فقرة والأداة المنقحة ذات 21-فقرة على التوالي. ثم قمنا باجراء تحليل العامل التأكيدي في المراحل الرابعة والخامسة لفحص البناء العاملي الذي تم تحديده في المرحلتين الثانية والثالثة.

النتائج:

تتألف أداتنا النهائية من 17 فقرة وأربعة عوامل: استعداد الطلاب وانخراطهم، الدعم الدراسي، راحعة المدرس وثقته، والبيئة المؤسسة والمكافآت. أشارت استجابات المدرسين إلى أن الاعتبارات الزمنية لا تبرز كعامل مستقل.

الاستنتاجات:

تظهر أداتنا ذات الـ 17 فقرة بناء عاملياً س قوياً وثابتاص بما يمكنا من تقييم المعيقات المدركة أمام تبني التعلم النشط في سياقات مختلفة. العوامل الأربعة تنسجم مع النموذج القائم للتغير الدراسي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (ستيم). وعلى الرغم من أن الزمن هو هاجس جوهري للمدرس والذي لا يشكل عاملاً مستقلاً، إلا أنه يرتبط ببنى متعددة في نموذجنا النهائي [2025، XVWW]

بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: XVWW