التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

تطبيق الآي باد للطلبة

عنوان المقالة:

تأثير تدخل استراتيجي بتطبيق الآي باد على أداء حقائق الضرب لطلبة الصف الخامس ذوي صعوبات تعلم

ملخص:

حصت هذه الدراسة تأثير تدخل استراتيجي مكشوف مع ممارسة تطبيق الآي باد iPad على أداء حقائق الضرب واستخدام الاستراتيجية لدى طلبة المرحلة الابتدائية ممن لديهم صعوبات تعلم (LD) باستخدام تصميم السبر المتعدد للحالة-المفردة عبر المشاركين. تلقى أربعة من طلبة الصف الخامس ذوي صعوبات تعلم (LD) 15 جلسة تدخل 1:1 في حقائق الضرب. أشارت النتائج أن كافة الطلاب أحرزوا تقدماً ذا دلالة في أداء حقائق الضرب خلال الدراسة وحافظوا على مكتسبات التدخل بعد أسبوعين من التدخل. وبشكل عام، زاد الطلاب من استخدامهم ا ستراتيجية المضاعف التي درسوها خلال التدخل وكانوا قادرين على استرجاع الحقائق بشكل تلقائي بعد جلسات التدخل. أشارت نتائج المقابلة ذات الصدق الاجتماعي أنه كان لدى المشاركين وجهات نظر إيجابية حول التدخل. وقد جرى مناقشة الدلالات للممارسة واقتراحات للأبحاث المستقبلية [2016، YWEN]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: YWEN