التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الجلسات الدراسية بمساعدة الأقران

عنوان المقالة:

الجلسات الدراسية بمساعدة الأقران للباحثين المتدربين

ملخص:

ينبغي للتدريب على البحث أن يسهل التطوير الفاعل لدور الباحث. ففي حين أن أدوار الباحثين تتطلب أداء المهارة والمعرفة المتخصصة، فإنها تتطلب كذلك تطوير الهويات البحثية الشخصية في نطاق سياقات اجتماعية. إن التفاعل مع الباحثين الأقران يمكن أن يقدم فرصاً لتطوير الأدوار التأملية. إن تدخلات الأقران البعدية الخاصة بفئة معينة شائعة نسبياً في التدريب على البحث، ولكن قد تفتقر هذه التدخلات للمعيارية والأطر المفاهيمية الواضحة لتدعم الاستراتيجيات. تقدم جلسات البحث بمساعدة الأقران (PASS)مدخلاً منظماً لدعم التعلم بواسطة الأقران، كذلك هدفنا لتطوير وتطبيق وتقييم برنامج جلسات البحث بمساعدة الأقران للباحثين المتدربين. كان المشاركون (العدد=21، 9 ذكور، 12 إناث، علوم تمارين العدد=5، علوم طبية حيوية العدد=7، علوم العدد=2، الصحة العامة العدد =4، تغذية العدد=3) طلبة بحث ما بعد البكالوريوس ناجحين وتم تقديم برنامج جلسات البحث بمساعدة الأقران على أساس أسبوعي. وتم جمع البيانات الديموغرافية، والأكاديمية، وبينات برنامج جلسات البحث بمساعدة الأقران من السجلات المؤسسية. استكمل الطلاب التقييمات المعيارية للرضا عن برنامج جلسات البحث بمساعدة الأقران. وتم تطبيق الاستراتيجيات الإدارية والتمويل والتقارير الخاصة ببرنامج جلسات البحث بمساعدة الأقران لمرحلة البكالوريوس بنجاح. وتم تعديل عمليات اختيار القائد، والتدريب، وتطوير مصادر برنامج جلسات البحث بمساعدة الأقران بحسب سياق التدريب. كان حضور الطلاب ورضاهم مرتفعاً مثلما هو توقيت استكمال التقييمات المرتبطة بالبحث. لقد تبين أن برنامج جلسات البحث بمساعدة الأقران يقدم اتساقاً منهجياً وإطاراً مفاهيمياً شفافاً لتأطير التوقعات بشأن العملية، وأدوار القائد والمشارك، وآليات تقييم التأثير. إن برنامج جلسات البحث بمساعدة الأقران يمكّن من وجود الفرص المعتمدة مؤسسياً والتي يقودها الأقران من أجل التبادل الاجتماعي حيث ينمكن دراسة المداخل التأويلية التأملية لتطور الأدوار البحثية [2016، FZSY].

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: FUSSY

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...