التخطي إلى المحتوى الرئيسي

جوزيف ميترر

عنوان المقالة:

التعلم باتجاه الحقيقة: التأمل في جملة جوزيف ميترر

ملخص:

الهدف:

لغاية اللحظة، لم يجرِ الاعتراف بدراسة جوزيف ميترر على نطاق واسع في فلسفة التربية، مع أنها تقدم العديد من نقاط الاشتباك ليس فقط بالنسبة للمسائل الابستمولوجية والمنهجية ولكن كذلك بالنسبة للقضايا الإمبريقية والتربوية. ومن بين نقاط الاشتباك تلك هنالك الجملة الأبرز انظر المغزى See Motto والتي يمكن اعتبارها كمنطلق للاعتبارات المفاهيمية في فلسفة التربية. تأخذ هذه المقالة تلك الجملة كمحور لبعض الدراسات المناظرة.

المنهجية:

تسعى هذه المقالة لإحراز تقدم في تلك الدراسات من خلال التأمل في جملة ميترر في عشر خطوات، بدءاً بالجوانب التأويلية وانتهاءً بعلاقات القوة والتناقض. وأجريت المحاكمات العقلية من خلال:

(أ) الرجوع إلى المفاهيم التي يجري حالياً مناقشتها في فلسفة التربية والحوارات البنائوية.

(ب) من خلال المباينة بين التصورات المفاهيمية المختلفة

(ج) من خلال مناقشة أمثلة مختارة.

النتائج:

تقترح هذه المقالة ترجمة لجملة ميترر والتي قد تكون خاصة بميترر. وهي تبين الأوجه العديدة للتشابه مع والاختلاف عن المواقف المرتبطة بمواقف ميترر (المفترضة). وفضلاً عن ذلك، تبين الخيارات الابداعية بالنسبة للمحاكمات العقلية في الفلسفة التربوية بناء على ذلك الأساس.

الفوائد:

إن المساهمة تبرز بعض التفاعلات بين فلسفة ميترر والمناظرات الراهنة في فلسفة التربية؛ وهي تساهم في التمييز بين أسس جملة ميترر وتفتح الأبواب لمجال حواري جديد [2016، WSJE].

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: WSJE

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...