عنوان المقالة:
التصورات الخاطئة الأمس، واليوم وغداً
ملخص:
في مقالة حديثة في مجلة CBE-تدريس علوم الحياة تم انتقاد استخدام الباحثين في تدريس البيولوجيا لمصطلح التصورات الخاطئة وأوصت أنه من أجل أن نكون مواكبين للأبحاث التربوية، على الباحثين في تدريس البيولوجيا استخدام مصطلحات بديلة للأفكار الخاطئة للطلاب في العلوم. إننا نعارض ذلك النقد من خلال مراجعة الاستخدام المتواصل ومعنى التصورات الخاطئة في الأبحاث التربوية اليوم، ونصف نقاشين رئيسيين واللذان يفسران الخلاف الذي يحيط بالمصطلح. ومن ثم نقوم بتحديد ووصف مجالين للبحث والذين لهما دلالات حقيقية بالنسبة لأبحاث تعليم البيولوجيا وتدريس البيولوجيا في الغد:
(1) فرضيات حول بنية معرفة الطالب (المترابطة في مقابل المشتتة) والتي تقود لظهور التصورات الخاطئة
(2) "حرارة النزعة" التي تراعي تأثير دافعية الطلاب واعتقاداتهم حول طبيعة المعرفة والتعلم (أي اعتقاداتهم الابستمولوجية)، واستراتيجيات التعلم (مهاراتهم المعرفية والماوراء معرفية) على قدرتهم على تغيير تصوراتهم الخاطئة في العلوم. ونختم بوصف للعمل المستقبلي المقترح في أبحاث تعليم البيولوجية المرتبط بالتصورات الخاطئة [2016، WFJN].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: WFJN
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...