عنوان المقالة:
الكفاية وأهداف الكفاية تطوير الكفاية في تعليم اللغة اليابانية في المدارس الثانوية الإندونيسية
ملخص:
إن فكرة "المنهاج القائم على الكفاية" قد جرى استقدامها للتعليم الثانوي الإندونيسي عام 2004، ففي هذا المنهاج تعرف "الكفاية" بأنها "القدرات لمواجهة والتعامل مع التغيرات، والتعقيدات واللايقين في العالم"، ومن المتوقع أن يكون تعلمي اللغة اليابانية وسيلة لتطوير كفايات الطلاب. لم تنتشر الفكرة بين المدرسين أولاً، ولكن بفضل نظام تدريب المعلمين الجديد وأساليب التدريس الحديثة من قبل الحكومة، مثل "بايكيم" "PAIKEM" و"المدخل العلمي" أصبح معظم المدرسين يفهمون الفكرة الآن. إن أعداد التقارير من المدرسين في شكل أبحاث عملية أو دراسات تتعلق بالدروس في تزايد كذلك. إن فكرة تعليم اللغة اليابانية لتطوير الكفايات لا توجد في اندونيسيا فقط، فالتعاون أو التشابك بين البلدان والأقاليم مهم من أجل مزيد من التطور [2017، FYLC].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: FYLC
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...