التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تدريس مواضيع الرياضيات

عنوان المقالة:

ما هي البرمجية التي يجب استخدامها في تدريس مواضيع الرياضيات؟

ملخص:

قمنا بدراسة رأيين أساسيين، عند استخدام برمجية رياضية في تدريس موضوعات الرياضيات: أولاً كيفية تعلم استخدام برمجية محددة من أجل مهمات محدد، مثلاً برمجية ستاتيستيكا Statistica من أجل موضوعات الإحصاء التطبيقي، والاحتمالات، والإحصاء الرياضي، أو الإحصاء المالي. وثانياً: كيفية تعلم استخدام البرمجية المتوافرة لنا لحل مسائل رياضية معينة من مجالات مختلفة من الرياضيات والرياضيات التطبيقية. تصف مقالتي الفائدة العملية للبرمجية في تدريس الموضوعات الرياضية وخبرتي في استخدامها من قبل الطلاب والمدرسين. وفي مختبر الحاسوب لدينا يستخدم طلبتنا البرمجية التالية: (ام اس اكسل) مايكروسوفت اوفيس MS Office (MS Excel)، وليبري اوفيس ال او كالك LibreOffice (LO Calc)، وماتلاب 2010ب MATLAB 2010b واوكتاف Octave، ودبليو اكس ماكسيما wxMaxima، ولاتكس LATEX اننا نستخدم هذه البرمجيات في المواضيع الرياضية التالية: تحليل العمليات، والبرمجة الخطية والتربيعية، والرياضيات العددية، والاحصاء التطبيقي، ونظرية المتسلسلات Queuing Theory وأساسيات اللاتكس LATEX.

لقد بينت لنا ثمانية سنوات من الخبرة في استخدام تلك البرامج كيف يمكننا تحسين عملية تدريس المواضيع الرياضية في الجامعات التقنية بوجود البرمجيات المتاحة مجاناً.

ملخص

المقدمة

البرمجة المستخدمة في الجامعة التقنية

ما نوع البرمجية

في أية مواضيع نستطيع استخدام البرمجية

كيف نستخدم البرمجية

الانجازات

تحليل العمليات، البرمجة الخطية، والتربيعية

الرياضيات العددية، والاحصاء التطبيقي

نظرية المتسلسلات

الاستنتاجات

المراجع

المؤلف [2017، JXJM]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: JXJM

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...