قائمة بك للاكتئاب التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير القيادات التربوية

عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT 

قائمة بك للاكتئاب

قائمة بك BECK للاكتئاب
قائمة الاكتئاب هذه يمكن تصحيحها ذاتياً، ومقياس التصحيح موجود في نهاية الاستبانه
1.
0 لا أشعر بالحزن
1 أشعر بالحزن
2 أنا حزين طوال الوقت ولا أستطيع التخلص منه
3 أنا حزين جداً وغير سعيد بحيث لا يمكنني الصمود معه.
2.
0 أنا لست غير متشجع تحديداً بشأن مستقبلي
1 أشعر بأنني غير متشجع بشأن المستقبل
2 أشعر أنه لا شيء لدي للتطلع إليه
3 أشعر أن المستقبل بلا أمل وأن الأمور لن تتحسن
3.
0 لا اشعر كفاشل
1 أشعر أنني فشلت أكثر من الانسان العادي
2 وأنا انظر للوراء إلى حياتي، كل ما أراه هو الكثير من الفشل
3 أشعر أنني فاشل تماماً كشخص
4.
0 حصلت على الكثير من الرضا من كل شيء كعادتي
1 لا أستمتع بالأشياء بالطريقة التي اعتدت عليها
2 لم أعد أحصل على رضا حقيقي من أي شيء
3 أنا ممتعض أو ضجر من كل شيء
5.
>0 لا أشعر بالذنب تحديداً
1 أشعر بالذنب في جزء لا بأس به من الوقت
2 أشعر بالذنب معظم الوقت
3 أشعر بالذنب طوال الوقت
6.
0 لا أشعر أنني أعاقب
1 أشعر أنني قد أُعاقًب
2 أتوقع أن أعاقب
3 أشعر أنني معاقب
7.
0 لا اشعر بخيبة أمل في نفسي
1 أشعر بخيبة أمل في نفسي
2 أنا مستاء من نفسي
3 أنا أكره نفسي
8.
0 لا أشعر أنني أسوأ من أي شخص آخر
1 أنا أنقد نفسي بسبب نقاط ضعفي وأخطائي
2 ألوم نفسي طوال الوقت بسبب أخطائي
3 ألوم نفسي على كل شيء سيء يحدث
9.
0 لا أصرخ أكثر من المعتاد
1 أصرخ أكثر مما اعتدت عليه
2 أصرخ طوال الوقت الآن
3 اعتدت أن أكون قادراً على الصراخ، لكني الآن لا أستطيع الصراخ حتى لو أردت
11.
0 لم تعد تستفزني الأشياء مثلما كانت دائماً
1 أنا أكثر استفزازاً بقليل الآن مما كنت عليه بالعادة
2 أنا منزعج تماماً أو مستفز جزءاً لا بأس به من الوقت
3 أشعر بالاستفزاز طوال الوقت
12.
0 لم أفقد الاهتمام بالآخرين
1 أنا أقل اهتماماً بالآخرين مما اعتدت أن أكون عليه
2 فقدت معظم اهتمامي في الآخرين
3 فقدت كل اهتمامي بالآخرين
13.
0 اتخذ قرارات بقدر استطاعتي
1 أتجاهل اتخاذ القرارات أكثر مما اعتدت عليه
2 لدي صعوبة في اتخاذ القرارات أكبر مما اعتدت عليه
3 لم أعد أستطيع اتخاذ قرارات مطلقاً
14.
0 لا اشعر أنني أبدو أسوأ مما كنت عليه
1 أنا قلق أنني أبدو كهلاً أو بلا جاذبية
2 أشعر أن هناك تغييرات دائمة في مظهري والتي تجعلني أبدو بلا جاذبية
3 اعتقد أنني أبدو قبيحاً
15.
0 أستطيع العمل بشكل جيد كالسابق
1 أحتاج جهداً اضافياً للبدء بعمل أي شيء
2علي أن أدفع نفسي بصعوبة لعمل أي شيء
3 لا أستطيع عمل أي شيء على الإطلاق
16.
0 أستطيع النوم بشكل جيد كالمعتاد
1 لا أنام بشكل جيد مثلما اعتدت عليه
2 أستيقظ أبكر بساعة إلى ساعتين من المعتاد وأجد أن من الصعوبة العودة للنوم
3 أستيقظ عدة ساعات أبكر من المعتاد ولا أستطيع العودة للنوم
17.
0 لا أتعب أكثر من المعتاد
1 أتعب بسهولة أكثر من المعتاد
2 أتعب من عمل أي شيء تقريباً
3 أنا متعب جداً بحيث أعمل شيئاً
18.
0 شهيتي ليست أسوأ من المعتاد
1 شهيتي لم تعد جيدة كما هي العادة
2 شهيتي اسوأ بكثير الآن
3 لم تعد لدي شهية على الأطلاق
19.
0 لم أفقد الكثير من وزني مؤخراً
1 فقدت أكثر من خمسة كيلو
2 فقدت أكثر من 10 كيلو
3 فقدت أكثر من 15 كيلو
20.
0 لست قلقاً على
 صحتي أكثر من المعتاد
1 أنا قلق بشأن مشكلاتي الجسدية كالأوجاع والآلام، والمغص، أو الامساك
2 أنا قلق جداً بشأن مشكلاتي الجسدية بحيث يصعب التفكير بأي شيء آخر
3 أنا قلق جداً بشأن مشكلاتي الجسدية بحيث لا أستطيع التفكير بأي شيء آخر
21.
0 لم ألاحظ أي تغيير مؤخراً في اهتمامي بالجنس
1 أنا أقل اهتماماً بالجنس مما كنت عادة
2 ليس لدي اهتمام بالجنس تقريباً
3 فقدت الاهتمام بالجنس تماماً
[2018، DHFQ]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: DHFQ
 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...