عنوان المقالة:
تحويل الصعوبات إلى إمكانيات: تدريب الأسرة كإجراء للنجاح التعليمي في سياقات الفقر
ملخص:
يركز هذا البحث على تطبيق سلسلة من الإجراءات وورش العمل التدريبية مع أسر لمدرسة تقع في منطقة ذات اقصاء اجتماعي في مدينة قرطبة، اسبانيا. تستكشف الدراسة الكيفية التي تصور بها المشاركون التجربة والفوائد التعليمية والاجماعية لهذه العملية التكوينية. كانت منهجية البحث تقوم على مدخل البحث الإجرائي التشاركي، والذي اشتمل على دورات متعاقبة من البحث والعمل في أطوار مختلفة: التخطيط وتحليل المشكلة، الإجراء، الملاحظة، والتأمل. شارك في البحث خمسة مبلغين رئيسيين والذين تم اختيارهم بحسب معيار التغايرية البنيوية. تم استخدام مقابلات شبه منظمة والسجلات الميدانية كأدوات للبحث وكان تحليل المحتوى هو التقنية المختارة لتحليل المعلومات. تكشف النتائج أن المشاركين وجدوا أن ورش العمل مفيدة بدرجة عالية سواء بشكل شخصي أم من حيث الصورة التي رسموها لأطفالهم. كما واجهو كذلك تحديات فيما يتعلق باستمرارهم في النشاط، مثل التحيزات، أو رموز الاتصال المختلفة. تشدد المناقشة على أهمية اجراء أنشطة تدريبية مع الأسر في سياقات الفقر باعتبارها إجراء تعليمي يمكن أن يزيد من اهتمامهم ودافعيتهم تجاه المدرسة وبالتالي تعزيز مشاركتهم في الحياة المدرسية [2020، FGWG].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: FGWG
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...