عنوان المقالة:
تطبيقات نظرية كارل روجرز وممارسة العلاج الأسري والزواجي: رد على هارلن أندرسون وديفيد بوت
ملخص:
ما هو المدخل الروجري للعلاج الأسري؟
تكتب أندرسون (2001) في ختام مقالتها أنها لا تعتقد أن تطبيق الاستبصارات والممارسات الروجرية على العلاج الأسري هو "مسألة ترجمة المدخل الفردي لروجرز على العمل مع الأسر" (ص ص358، 359). وبدلاً من ذلك، تشير إلى أن يكون تركيزنا على المسألة الأخلاقية الخاصة بالتأمل في الاعتقادات، والقيم، والنظريات التي نحملها عن الكائنات البشرية والعلاقات الإنسانية. ففي كتابها عن العمل مع الطفل الصغير من منظور روجري، تكتب مارثا سنايدر (انظري سنايدر وآخرون، 1985) أن هنالك ثلاثة افتراضات يمكننا أن نفترضها بشأن الأطفال: أنهم يريدون أن يكونوا ضمن علاقة ما، وأنهم يريدون أن يكونوا عاملين بوظيفية كاملة، وأنهم يجربون العالم باعتباره مثيراً للاستكشاف. إن هذه الخصائص للكائنات البشرية بالذات هي التي أفترضها وألاحظها على حد سواء عندما أتخذ موقفاً فلسفياً ذو اعتبار ايجابي غير مشروط، وأطبق مملرسات التطابق والتعاطف. ومن وجهة نظري، الأخيرة هي ممارسات، وكذلك تتطلب تمريناً. حيث يمكن نمذجتها، وتعليمها، وتطبيقها بشكل صارم ومرن في آن واحد. ويمكن وضعها بشكل فعال في أيدي أفراد الأسرة الذين يتم مساعدتهم بتلك الطريقة في تجربة بعضهم البعض بالاحترام والتعاطف الذي تلقوه وتعلموا تطبيقه [2020، JCYU].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: JCYU
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...