التخطي إلى المحتوى الرئيسي

حركات الجسد

عنوان المقالة:

تقليد حركات الجسد واللغة المبكرة كمتنبئات بالنتاجات اللغوية والتواصل الاجتماعي لاحقاً: دراسة طولية ممتدة

ملخص:

الخلفيات والأهداف:

خلال العقود الأخيرة، ركزت الكثير من الأبحاث على اكتشاف المتنبئات بمختلف المسارات اللغوية لدى الأطفال ذوي التأخر اللغوي المبكر ولكن كان هنالك استكشاف قليل لمسارات التواصل الاجتماعي لدى هؤلاء الأطفال. تقريرنا يدور حول دراسة طولية ممتدة والتي درست القيمة التنبؤية والأهمية السريرية للغة وتقليد حركات الجسد بالنسبة للنتاجات اللغوية والتواصل الاجتماعي لاحقاً لدى المتأخرين في النطق.

المنهجية:

كان المشاركون 29 طفل ناطق باللغة الألمانية ممن جرى التعرف على أن لديهم تأخر في بدء وتقدم اللغة في سن السنتين، وتمت متابعتهم في سن اربعة سنوات. وتم توزيع تقييمات حديثة لتقليد ايماءة وهيئة الجسم في الزمن 1، إلى جانب مقاييس لغوية معيارية. واشتملت جميع فقرات تقليد حركات الجسد على تصاوير للذات-والآخر، والتي يُفترض أنها تعتمد على الملكات المعرفية الاجتماعية. وفي الزمن 2، تم تقييم الأطفال على اختبارات لغوية معيارية، إلى جانب تقارير والدية عن التواصل الاجتماعي.

النتائج:

كانت المهارات اللغوية المبكرة في الزمن 1 ترتبط بشكل ذي دلالة بالنتاجات اللغوية لاحقاً ومهارات تقليد حركات الجسد في الزمن 1 كانت ترتبط بنتاجات التواصل الاجتماعي لاحقاً. وكشفت تحليلات الانحدار اللوجستي أن تقليد حركات الجسد وكذلك اللغة في الزمن 1 زادت بشكل ذي دلالة من التنبؤ بالنتاجات اللغوية في الزمن 2، في حين أن تقليد حركات الجسد فقط ساهمت بشكل ذي دلالة بالتنبؤ بالتواصل اللغوي في الزمن 2.

الاستنتاجات والدلالات:

نظرياً، توضح النتائج الحاجة لتفسير تنوع المسارات التواصلية واللغوية المختلفة لدى الأطفال ذوي التأخر اللغوي المبكر وتشير إلى أهمية الصعوبات المعرفية الاجتماعية الملاحظة لدى بعض أولئك الأطفال. وسريرياً، أثبتت هذه الدراسة أن مقاييس تقليد حركات الجسد لها القدرة على تحسين التعرف على أطفال ما قبل المدرسة المعرضون لخطر المشكلات اللغوية والتواصل الاجتماعي لاحقاً.

ملخص

المقدمة

مسارات التواصل اللالفظي والاجتماعي لدى المتأخرين في النطق

نظرية التصوير الخرائطي

الدراسة الحالية

الأساليب

الإجراءات

المشاركون

التقييمات

تقليد حركة الجسد

التواصل اللغوي والاجتماعي

اللغة (الزمن 1، الزمن 2)

التواصل الاجتماعي (الزمن 2)

التصنيف الفئوي للتواصل اللغوي والاجتماعي

النتائج

الأداء الفئوي حول تقليد حركة الجسد في الزمن (1)

الناتج الفئوي حول التواصل اللغوي والاجتماعي في الزمن (2)

العلاقات الارتباطية بين مقاييس المتنبئ الزمن (1) وناتج الزمن (2) باستخدام علامات مستمرة

العلاقات بين تقليد حركة الجسد في الزمن (1) والتواصل الاجتماعي واللغوي في الزمن (2) باستخدام علامات فئوية

الانحدار اللوجستي: مساهمة العمر، اللغة وتقليد حركة الجسد عند الزمن (1) بالنسبة لناتج التواصل اللغوي والاجتماعي عند الزمن (2

المناقشة

المحددات

الخاتمة

شكر وعرفان

مساهمات الباحثين

إقرار تعارض المصالح

التمويل

المراجع

السيرة الذاتية للمؤلفين [2021، ZMGC]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: ZMGC

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...