التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

حركات الجسد

عنوان المقالة:

تقليد حركات الجسد واللغة المبكرة كمتنبئات بالنتاجات اللغوية والتواصل الاجتماعي لاحقاً: دراسة طولية ممتدة

ملخص:

الخلفيات والأهداف:

خلال العقود الأخيرة، ركزت الكثير من الأبحاث على اكتشاف المتنبئات بمختلف المسارات اللغوية لدى الأطفال ذوي التأخر اللغوي المبكر ولكن كان هنالك استكشاف قليل لمسارات التواصل الاجتماعي لدى هؤلاء الأطفال. تقريرنا يدور حول دراسة طولية ممتدة والتي درست القيمة التنبؤية والأهمية السريرية للغة وتقليد حركات الجسد بالنسبة للنتاجات اللغوية والتواصل الاجتماعي لاحقاً لدى المتأخرين في النطق.

المنهجية:

كان المشاركون 29 طفل ناطق باللغة الألمانية ممن جرى التعرف على أن لديهم تأخر في بدء وتقدم اللغة في سن السنتين، وتمت متابعتهم في سن اربعة سنوات. وتم توزيع تقييمات حديثة لتقليد ايماءة وهيئة الجسم في الزمن 1، إلى جانب مقاييس لغوية معيارية. واشتملت جميع فقرات تقليد حركات الجسد على تصاوير للذات-والآخر، والتي يُفترض أنها تعتمد على الملكات المعرفية الاجتماعية. وفي الزمن 2، تم تقييم الأطفال على اختبارات لغوية معيارية، إلى جانب تقارير والدية عن التواصل الاجتماعي.

النتائج:

كانت المهارات اللغوية المبكرة في الزمن 1 ترتبط بشكل ذي دلالة بالنتاجات اللغوية لاحقاً ومهارات تقليد حركات الجسد في الزمن 1 كانت ترتبط بنتاجات التواصل الاجتماعي لاحقاً. وكشفت تحليلات الانحدار اللوجستي أن تقليد حركات الجسد وكذلك اللغة في الزمن 1 زادت بشكل ذي دلالة من التنبؤ بالنتاجات اللغوية في الزمن 2، في حين أن تقليد حركات الجسد فقط ساهمت بشكل ذي دلالة بالتنبؤ بالتواصل اللغوي في الزمن 2.

الاستنتاجات والدلالات:

نظرياً، توضح النتائج الحاجة لتفسير تنوع المسارات التواصلية واللغوية المختلفة لدى الأطفال ذوي التأخر اللغوي المبكر وتشير إلى أهمية الصعوبات المعرفية الاجتماعية الملاحظة لدى بعض أولئك الأطفال. وسريرياً، أثبتت هذه الدراسة أن مقاييس تقليد حركات الجسد لها القدرة على تحسين التعرف على أطفال ما قبل المدرسة المعرضون لخطر المشكلات اللغوية والتواصل الاجتماعي لاحقاً.

ملخص المقدمة مسارات التواصل اللالفظي والاجتماعي لدى المتأخرين في النطق نظرية التصوير الخرائطي الدراسة الحالية الأساليب الإجراءات المشاركون التقييمات تقليد حركة الجسد التواصل اللغوي والاجتماعي اللغة (الزمن 1، الزمن 2) التواصل الاجتماعي (الزمن 2) التصنيف الفئوي للتواصل اللغوي والاجتماعي النتائج الأداء الفئوي حول تقليد حركة الجسد في الزمن (1) الناتج الفئوي حول التواصل اللغوي والاجتماعي في الزمن (2) العلاقات الارتباطية بين مقاييس المتنبئ الزمن (1) وناتج الزمن (2) باستخدام علامات مستمرة العلاقات بين تقليد حركة الجسد في الزمن (1) والتواصل الاجتماعي واللغوي في الزمن (2) باستخدام علامات فئوية الانحدار اللوجستي: مساهمة العمر، اللغة وتقليد حركة الجسد عند الزمن (1) بالنسبة لناتج التواصل اللغوي والاجتماعي عند الزمن (2 المناقشة المحددات الخاتمة شكر وعرفان مساهمات الباحثين إقرار تعارض المصالح التمويل المراجع السيرة الذاتية للمؤلفين [2021، ZMGC]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: ZMGC