عنوان المقالة:
الابستمولوجيا والتعليم والتقويم وتحليل التعلم
ملخص:
هنالك أدبيات راسخة تدرس العلاقة بين الابستمولوجيا (أي طبيعة المعرفة) والتعلم (أي طبيعة التعلم والتدريس) والتقويم. إن تحليل التعلم هو تقنية تقويم جديدة وينبغي استخدامها مع هذه الأدبيات بسبب أن لها دلالات حول متى ولماذا يتم استخدام أدوات تحليل التعلم. تناقش هذه الورقة هذه القضايا، وتربطها ببناء نموذجي، واعتقادات ابستمولوجية-اعتقادات حول طبيعة المعرفة-التي بالنسبة لها تكون التحليلات المتجذرة في النظرية الاجتماعية الثقافية البراجماتية في مكان ملائم لاستكشافها. هذا المثال مثير بشكل خاص بافتراض دور الاعتقادات الابستمولوجية في أحكام المعرفة اليومية التي يصنعها الطلاب في معالجتهم للمعلومات. إن المداخل السيكولوجية التقليدية لقياس الاعتقادات الابستمولوجية لها توازيات مع أنظمة الفحص الهامة؛ هذه الورقة توضح تحليلات تعلم بديلة للاعتقادات الابستمولوجية التي قد تنطبق بسهولة على مجالات اهتمام أخرى. إن مثل هذه المداخل الثقافية الاجتماعية تقدم فرصة لإشراك تحليلات التعلم مباشرة في التعليم رفيع الجودة [2021، BQZR].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: BQZR
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...