عنوان المقالة:
القلق والاكتئاب لدى آباء الأطفال المعاقين
ملخص:
أن يكون لديك طفلاً معاقاً يمكن أن يضيف تحديات للوالدين ويمكن أن يؤثر، بطرق مختلفة، على السرة ككل وطريقتها في الحياة. اثنتان من النتائج المتكررة للحاجة لرعاية طفل معاق هما القلق والاكتئاب. تم تقييم عينة من 30 بالغ (15 آباء لديهم أطفال معاقين و15 آباء ذوي أطفال عاديين) بقائمة بك للاكتئاب ومقياس كاتيل للقلق. الأهداف الرئيسة للدراسة هي تحديد ما إذا كانت هنالك فروقات ذات دلالة بين فئتي الآباء فيما يتعلق بالقلق والاكتئاب؛ وما إذا كان كانت هنالك علاقة ارتباطية احصائية ذات دلالة بين سمتي الشخصية. تبين النتائج ارتفاع مستويات القلق والاكتئاب بالنسبة للآباء ذوي أطفال معاقين، وعلاقة ارتباطية دالة بين السمتين. وفي الختام تم مناقشة دلالات الدراسة [2021، LWUW].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: LWUW
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...