عنوان المقالة:
المصادر التعليمية المفتوحة ونتاجات الطلاب في المساقات: تحليل متعدد المستويات
ملخص:
كلية المجتمع سالت ليك هي الكلية ذات التسجيل المفتوح الأوسع في يوتا، وكمؤسسة تهتم بالنفقات المرتبطة بالحصول على الدرجة العلمية. ويواجه كافة الطلاب تحديات تسديد رسومهم الدراسية، ولكن يميل طلبة كلية المجتمع سالت ليك لأن يكون لديهم موارد مخصصة للكلية أقل من الطلاب في المؤسسات الأخرى في الولاية. وفي حين أن للهيئة التدريسية والإداريين سيطرة قليلة على ارتفاع تكاليف الدراسة، إلا أنهم قادرون على أن يوفروا للطلاب مصادر تعليمية مفتوحة لتقليص تكاليف المقررات الدراسية. لقد تم تنفيذ مبادرة المصادر التعليمية المفتوحة في كلية مجتمع سالت ليك في صيف عام 2014، وتوسعت منذئذ لتشمل 125 قطاعاً في ربيع عام 2016. قمنا بدراسة تأثير المصادر التعليمية المفتوحة على ثلاثة مقاييس لنجاح الطلاب: العلامة في المساق، احتمالية النجاح، واحتمالية الانسحاب. استخدمنا مدخل النمذجة متعددة المستويات من أجل ضبط تأثيرات الطلاب والمدرسين والمساق ولم نجد أي فرق بين المساقات التي تستخدم مصادر التعليم المفتوحة والمقررات التقليدية بالنسبة لاستمرارية الطلاب. وبالنسبة للطلاب الجدد، هنالك أدلة على أن المصادر التعليمية المفتوحة تزيد من المعدل العام. ومع ذلك، فإن الفروقات على مستوى الطلاب مثل الخلفيات الديموغرافية، والخبرة التعليمية لها تأثير أكبر بكثير على علامة المساق واحتمالية النجاح أو الانسحاب مما هي على استخدام المدرس لأي نص في المصادر التعليمية المفتوحة. إن على الأبحاث في المستقبل أن تركز على التأثيرات طويلة الأمد للمصادر التعليمية المفتوحة على البقاء، والإنهاء، والانتقال [2022، KLTP].
بيانات المقالة: