التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الذاكرة العاملة للأطفال

عنوان المقالة:

الذاكرة العاملة لدى أطفال ذوي إعاقات عقلية حدية إلى طفيفة: مراجعة نظامية لنقاط القوة والضعف

ملخص:

الخلفيات:

يبدو أن محددات الذاكرة العاملة تلعب دوراً حاسماً في تطور مشكلات التعلم والمشكلات السلوكية لدى أطفال لديهم إعاقات عقلية حدية إلى طفيفة. إن زيادة فهمنا لنقاط القوة والضعف في هذه الشريحة الهشة يقدم استبصارات أكبر في ماهية نوع الدعم الأفضل لهؤلاء الأطفال.

المنهجية:

استخدمت هذه المراجعة مراجعة نظامية للأدبيات (العدد=11) لدراسة ما إذا كانت الذاكرة العاملة لدى أطفال في سن (4-18) ذوي اعاقة عقلية حدية إلى طفيفة (مدى معامل الذكاء 50-85) تختلف مقارنة بالأطفال ذوي النمو العادي من نفس العمر الزمني ومقارنة بالأطفال الأصغر سناً ذوي النمو العادي من نفس العمر العقلي.

الاستنتاج:

إن نظام الذاكرة العاملة البصري المكاني هو جانب قوي نسبياً وبشكل خاص بالنسبة للأطفال ذوي الإعاقة العقلية الحدية إلى الطفيفة بوظيفية أعلى (مدى معامل الذكاء بين 70-85). ومقارنة بهذا، يبدو أن أداء الذاكرة العاملة اللفظطية أضعف في هذه المجموعة. يساهم هذا القصور في الذاكرة العاملة اللفظية في مشكلات القراءة والكتابة والحساب. وبالتالي، من المهم تحفيز الذاكرة العاملة سواء في البيت أو ف يالمدرسة من عمر مبكر. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن البدء ببرامج التدريب والتي تركز ليس فقط على تعزيز الذاكرة العاملة ولكن كذلك على اكتساب استراتيجيات التذكرلزيادة إمكانية التعميم على الأنشطة اليومية.

مالذي تضيفه هذه الورقة:

ستعزز هذه المراجعة من معرفتنا لنقاط القوة والضعف في الذاكرة العاملة بالنسبة لهذه الفئة المستهدفة. وهذه المعرفة ستقود إلى استبصارات جديدة فيما يتعلق بالقدرات المدرسية، خيارات المعالجة (الفردية) والدعم داخل الصف بما يضمن تحسين رعاية الأطفال ذوي الإعاقة العقلية الحدية إلى الطفيفة [2022، FEGA].

بيانات المقالة

كود البحث الرقمي: FEGA

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...