عنوان المقالة:
استعمال تطبيق الموبايل في تدريس اللغة الانجليزية في بيئة ذكية
ملخص:
مع التطور السريع للاقتصاد الاجتماعي والتكنولوجيا، فقد تطور كذلك استعمال التكنولوجيا في حقل التدريس. الورقة السابقة لم يعد بمقدور نواقل المعلومات أن تلبي بشكل كامل الاحتياجات التطورية للمجتمع الحديث. وفي هذا السياق، تستكشف هذه الأطروحة نموذج تعلم والذي يمزج بين التعلم بالموبايل القائم على تطبيقات الموبايل وتدريس اللغة الإنجليزية. إن الوسائل المادية في المدرسة قد جرى تحديثها باستمرار كلمات تطورت تكنولوجيا المعلومات الاجتماعية، وجرى باستمرار تقديم النظم الصوتية الذكية في الصف. تركز هذه المقالة على استكشاف استعمال تطبيق الموبايل في تدريس اللغة الانجليزية في بيئة ذكية باستخدام تطبيق نموذج تعلم اللغة الانجليزية بالموبايل، وتقسيم شعبيتين متماثلتين إلى شعبة تجريبية وشعبة ضابطة من خلال الاستبانات والمقارنات. أخيراً، خلص التصميم التجريبي إلى أنه بالنسبة لاستخدام تطبيق الموبايل للمساعدة في تدريس اللغة الانجليزية في كافة جوانب التحسين ذات الصلة لأداء الصف في اللغة الانجليزية، كان أثر التدريس واضحاً، حيث يحسب بشكل فعال من اهتمام الطلاب في تعلم اللغة الانجليزية وفي نفس الوقت يحقق تعلم الطلاب بالهاتف النقال، ويغير من نطاق أنشطة التدريس من الصف إلى مجدى أوسع، ويلعب دوراً في تعزيز وتكميل تعلم اللغة الانجليزية في الصف [2022، VQYH].
بيانات المقالة: