التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

انسياب الزمن

عنوان المقالة:

تجميد الواقع: هل انسياب الزمن حقيقي؟

ملخص:

في الفيزياء، يتم باستمرار التعامل مع الزمان-المكان ككتلة لازمنية متخثرة، حيث لا يوجد مكان لانسياب (متجه) الزمن والحاضر أحادي الاتجاه واللامنعكس. ومع ذلك، نحن ندرك العالم بشكل ذاتي باعتباره "حادث" في الزمن، والذي بشلك لا ينفصم مرتبط بالشعور النفسي بالحاضر، الذي يفصل بين الماضر والمستقبل. تفترض هذه المقالة أن هذه الظواهر توجد بأسلوب حقيقي تماماً. إن العملية اللامنعكسة المسماة هنا "تجميد الواقع" مسئولة عن هذا. وهي ترتبط بشكل مباشر بانهيار أو فك الرابط بين الدالة-والموجة بنتيجة تفاعلها مع المحيط. هذه العمليات لا تتطلب أي "قياس" أو وجود لمراقب واعٍ ذاتي [2022، DAGJ]

بيانات المقالة: 

كود البحث الرقمي: DAGJ