عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
عولمة الثقافات: تحدي أمام السيسيولوجيا الثقافية المعاصرة
ملخص:
تشدد هذه المقالة على الحاجة لواقعية اجتماعية في السوسيولوجيا الثقافية المعاصرة؛ وتقدم مفهوم "التهجين العابر للثقافات" باعتباره أداه متعددة الاختصاصات وتحليلية الأكثر ملائمة لشرح سلسلة الظواهر الثقافية الاجتماعية ككل باعتبارها نشأت من عملية العولمة وحالة ما بعد الحداثة. وبقيامها على الشروط المعرفية والأخلاقية "للحداثة الانعكاسية" وعلى القيمة التحليلية لمفاهيم مثل "التطبيع الثقافي"، "التلاقح الثقافي"، و"المتعدد الثقافي"، تجادل الورقة أن تقديم مفهوم "التهجين عبر الثقافي" يستلزم بالضرورة مراجعة لكافة الفئات التي جرى استخدامها حتى اليوم لشرح الديناميكيات الثقافية الاجتماعية في عصر العولمة [2022، BFCD]