التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الرشاقة القيادية

عنوان المقالة:

الرشاقة القيادية لأجل الرشاقة التنظيمية

ملخص:

لقد أصبحت الرشاقة التنظيمية ضرورة للشركات حول العالم التي ترغب أن تكون منافسة وأن تضيف قيمة في بيئة الأعمال المعاصرة ذات التغيرات والتعقيدات المتشعبة. ومع ذلك، يتفق المدراء والأكاديميون على حد سواء على أن المستوى الحالي من الرشاقة في الغالبية الساحقة من الشركات تقريباً ليس بالمستوى الذي يجب أن تكون عليه. ولتطوير مستوى من الرشاقة التنظيمية يلائم الظروف البيئية المضطربة، يلزم المدراء أن يشددوا على ثلاثة مجالات: الرشاقة الاستراتيجية، الرشاقة العملياتية (والتي تشمل الثقافة وكذلك الهياكل والنظم)، والرشاقة القيادية. تبرز هذه المقالة الدور المحوري الذي تلعبه الرشاقة القيادية في خلق منظمات رشيقة، وتقدم إطاراً لفهم وتطوير الرشاقة القيادية [2022، QCRM]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: QCRM
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة