عنوان المقالة:
الرشاقة القيادية لأجل الرشاقة التنظيمية
ملخص:
لقد أصبحت الرشاقة التنظيمية ضرورة للشركات حول العالم التي ترغب أن تكون منافسة وأن تضيف قيمة في بيئة الأعمال المعاصرة ذات التغيرات والتعقيدات المتشعبة. ومع ذلك، يتفق المدراء والأكاديميون على حد سواء على أن المستوى الحالي من الرشاقة في الغالبية الساحقة من الشركات تقريباً ليس بالمستوى الذي يجب أن تكون عليه. ولتطوير مستوى من الرشاقة التنظيمية يلائم الظروف البيئية المضطربة، يلزم المدراء أن يشددوا على ثلاثة مجالات: الرشاقة الاستراتيجية، الرشاقة العملياتية (والتي تشمل الثقافة وكذلك الهياكل والنظم)، والرشاقة القيادية. تبرز هذه المقالة الدور المحوري الذي تلعبه الرشاقة القيادية في خلق منظمات رشيقة، وتقدم إطاراً لفهم وتطوير الرشاقة القيادية [2022، QCRM].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: QCRM
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...