التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

سمات الشخصية

عنوان المقالة:

سمات الشخصية التي تتوسط شعور الانتماء والفضول الأكاديمي بين الطلاب في غانا

ملخص:

إن احساس الفرد في كونه جزءاً من مجتمع التعلم هو متغير استكشافي معروف بالنسبة للسلوكات الاستكشافية للمتعلمين، ولكن إلى أي مدى يتدخل هذا التفسير في الخصائص المستقر يبدو أنه غير حاسم. وبالتالي، هذه الدراسة فحصت الأدوار الوسيطة لسمات الشخصية في العلاقة بين الاحساس بالانتماء والفضول الأكاديمي. تم اختيار عينة من 400 طلبة المرحلة الثانوية عشوائياً للإجابة عن نسخة معدلة من قائمة الشخصية الخمس الكبار، ومقياس الاحساس النفسي بعضوية المدرسة، ومقياس الفضول ذو الأبعاد الخمسة. تم تحليل البيانات التي تم جمعها بالمقاييس بشكل استدلالي باستخدام نمذجة المعادلة البيوية. وجدت الدراسة أن الانفتاح العقلي والرضا تنبأ بالفضول، ولكن ليس بكافة أبعاد سمات الشخصية التي توسطها الاحساس بالانتماء والفضول الاكاديمي. على سبيل المثال، توسط الانفتاح العقلي ويقظة الضمير والرضا والعصابية العلاقة بين الاحساس بالانتماء والفضول. ومن هذا الجانب، يميل الطلاب الذين لديهم درجة مرتفعة من الاحساس بالانتماء لأن تكون لديهم فضول أكاديمي ناضج بسبب ميلهم لأن يكونوا ذوي عقلية منفتحة، ووجدان حي، وراضين ومستقرين عاطفياً. وبالتالي، على السلطات المدرسية استخدام سمات الشخصية الاحساس بالانتماء والفضول في تخصيص الطلاب في البرامج الاكاديمية  [2023، DZPV]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: DZPV