عنوان المقالة:
تعزيز هويات الباحثين بين طلبة كليات المجتمع اللاتين من خلال الأبحاث في مرحلة البكالوريوس
ملخص:
على الرغم من أن الأنشطة عالية التأثير ترتبط بشكل ايجابي بنتاجات التعلم المرغوبة للأطفال، إلا أن طلبة كليات المجتمع المنتقلين أقل احتمالاً للمشاركة في تلك الأنشطة عند مقارنتهم بالكطلاب غير المنتقلين (ايشيتاني آند ماكيتريك، 2010؛ ماككورميك وآخرون، 2009؛ زينفيلسنكي آند دامفورد، 2018). ولأن كليات المجتمع تبقى هي نقاط الوصول الأساسية للتعليم العالي، ينبغي أن يتلقى طلبة كليات المجتمع نفس مستوى الدعم والفرص مثل أقرانهم ذوي الأربع سنوات (بوغز آند ماكفايل، 2016؛ شودي آند جرودسكي، 2018). يهدف هذا المشروع لتوسعة معرفتنا لبرامج البحث لمرحلة البكالوريوسمع التركيز على هويات وخبرات الطلاب اللاتين. برنامج سيميلاس للزمالة والبحث SEMILLAS سيكون برنامجاً لمدة 6 أسابيع مجانياً، والذي يعرف الطلاب اللاتين في كليات المجتمع على أبحاث العلوم الاجتماعيةقبل انتقالهم إلى الجامعة ذات الأربع سنوات. أهداف هذا البرنامجي البحثي الصيفي لمرحلة البكالوريوس الاستطلاعي ستكون ثلاثية:
أولاً، إزالة الغموض عن البحث بالنسبة لطلبة الكليات من خلال إشراكهم في أبحاث العلوم الاجتماعيةالتي تركز على خبرات طلبة الكلية اللاتين. ثانياً، المساعدة في تعزيز هوية الباحث بين المشاركين من خلال أنشطة البحث والتلمذة . وثالثاً، تقوية تدفق الطلاب اللاتين المنخرطين في البحث والأنشطة الابداعية في كلية امبريال فالي، وكلية ميراكوستا، وكلية مدينة فريزن، وكلية الجنوب الغربي [2023، TKUB].
بيانات المقالة: