التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هوية الباحث بين الطلبة

عنوان المقالة:

تعزيز هويات الباحثين بين طلبة كليات المجتمع اللاتين من خلال الأبحاث في مرحلة البكالوريوس

ملخص:

على الرغم من أن الأنشطة عالية التأثير ترتبط بشكل ايجابي بنتاجات التعلم المرغوبة للأطفال، إلا أن طلبة كليات المجتمع المنتقلين أقل احتمالاً للمشاركة  في تلك الأنشطة عند مقارنتهم بالكطلاب غير المنتقلين (ايشيتاني آند ماكيتريك، 2010؛ ماككورميك وآخرون، 2009؛ زينفيلسنكي آند دامفورد، 2018). ولأن كليات المجتمع تبقى هي نقاط الوصول الأساسية للتعليم العالي، ينبغي أن يتلقى طلبة كليات المجتمع نفس مستوى الدعم والفرص مثل أقرانهم ذوي الأربع سنوات (بوغز آند ماكفايل، 2016؛ شودي آند جرودسكي، 2018). يهدف هذا المشروع لتوسعة معرفتنا لبرامج البحث لمرحلة البكالوريوسمع التركيز على هويات وخبرات الطلاب اللاتين. برنامج سيميلاس للزمالة والبحث SEMILLAS سيكون برنامجاً لمدة 6 أسابيع مجانياً، والذي يعرف الطلاب اللاتين في كليات المجتمع على أبحاث العلوم الاجتماعيةقبل انتقالهم إلى الجامعة ذات الأربع سنوات. أهداف هذا البرنامجي البحثي الصيفي لمرحلة البكالوريوس الاستطلاعي ستكون ثلاثية:

أولاً، إزالة الغموض عن البحث بالنسبة لطلبة الكليات من خلال إشراكهم في أبحاث العلوم الاجتماعيةالتي تركز على خبرات طلبة الكلية اللاتين. ثانياً، المساعدة في تعزيز هوية الباحث بين المشاركين من خلال أنشطة البحث والتلمذة . وثالثاً، تقوية تدفق الطلاب اللاتين المنخرطين في البحث والأنشطة الابداعية في كلية امبريال فالي، وكلية ميراكوستا، وكلية مدينة فريزن، وكلية الجنوب الغربي [2023، TKUB].

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: TKUB  

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...