عنوان المقالة:
الاتصال الجماعي والتفاعل في التعلم القائم على المشاريع: استخدام الفيسبوك في سياق اللغة الانجليزية كلغة أجنبية في تايوان
ملخص:
تبين هذه الدراسة كيف أن الفيسبوك وسماته التفاعلية والتعاونية يمكن أن تساعد طلبة بكالوريوس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية لمعالجة وإعادة بناء المعرفة فيما يتعلق بالتعلم القائم على المشاريع. تضمنت أسئلة البحث: ما أنواع سلوكات التفاعل الاتصالي التي يظهرها المشاركون؟ كيف يتصرف المشاركون في المراحل المختلفة؟ وكيف تساعد التعاونات بين الطلاب على الفيسبوك في معالجة وإعادة بناء المعرفة فيما يتعلق بمشروع اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية؟ وتم اجراء الترميز المفتوح وتحليل المحتوى لتحديد ما الذي ناقشه الدارسون وأنماكهم الاتصالية. أكدت النتائج أن التفاعل الاتصالي على الفيسبوك سهل اللغة الانحليزية كلغة أجنبية والتعلم القائم على المشاريع. ومن بين الموضوعات العديدة التي ناقشها الطلاب، وتشاركوا فيها واستكشفوها على الفيسبوك، ربطوا المعرفة الحالية بالمثيرات الجديدة للحصول على فهم جديد لتجربتهم. لقد طوروا مهارات تقنية، وتشاركوا الأفكار حول حل المشكلات، وحصلوا على معرفة اكاديمية، وأخيراً أنهوا المشروع بنجاح. كما تم مناقشة لمشاهمات والمحددات لهذه الورقة [2023، UQYG].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: UQYG
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...