التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

مدراء ومرشدي المدارس

عنوان المقالة:

اعداد مدراء المدارس مستقبلاً للعمل مع مرشدي المدارس

تبين الأبحاث الحديثة أن برنامجاً ارشادياً مدرسياً تطورياً يمكن أن أداة مهمة لتحسين التحصيل الأكاديمي للطلاب وصحة المجتمع المدرسي. ومع ذلك، يبدو أن اداريي المدارس لا يستفيدون من المصادر الارشادية المدرسية، وغالباً يتم اسناد لمرشدي المدارس مهمات خارج مجال تدريبهم أو تسند لهم مهمات كتابية، أو واجبات تتعلق بالكافتيريا والباص، أو يتم اسناد ادوار تأديبية لهم. وفي هذه المقالة: يجادل المؤلفون أن برامج اعداد مدراء المدارس ينبغي أن تهيء بوضوح المدراء ما قبل الخدمة حول كيفية ادماج مرشدي المدارس في عملية التحسين المدرسي. إن من المؤكد تماماً أن اداريي المدرسة يلعبون دوراً محورياً في تطور وإدامة المدارس الناجحة والفعالة. إن برامج اعداد مدراء المدارس التي تثقف مدارء المدارس ما قبل الخدمة حول كيفية توسعة القيادة التعليمية الموزعة لتشمل مرشدي المدارس قد تحسن من احتمالية أن يقود طلبتهم مدارس ناجحة وفعالة [2023، TEKG]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: TEKG