التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

التقويم بقيادة الأقران في التعليم الطبي

عنوان المقالة: 

اثني عشر ارشاداً لتصميم وتطبيق خطط كتابة تقويم بقيادة الأقراد في تعليم المهن الصحية

ملخص:

لقد اكتسب التقويم بقيادة الأقران أهمية متزادة في تعلمي المهن الصحية كوسيلة فعالة لإشراك المتعلمين في عملية كتابة التقويم وممرساته. إن إشراك الطلاب في المراحل المتعددة من دورة حياة التقويم، والتي تتضمن كتابة العناصر، وضمان الجودة، والتغذية الراجعة، لا يسهل فقط من إنشاء بنك من العناصر ذات الجودة العالية بأقل قدر من تدخل الهيئة التدريسية لكنه يعزز كذلك من تطور معرفة الطلاب لأبجديات التقويم ويعزز من نموهم كمدرسين. إن فوائد شراك الطلاب في توليد التقويمات واضحة من وجهة نظر تعليمية، والتي تفيد كلاً من الطلاب والهيئة التدريسية. ومع ذلك، قد يواجه أ‘ضاء الهيئة التدريسية اللايقين عندما يصل الأمر إلى تطبيق مثل تلك المداخل بشكل فعال. ولتناول هذه المخاوف، تقدم هذه الورقة اثني عشر إرشاداً والتي تقدم توجيهات حول الاعتبارات المهمة من أجل التطبيق الناجح لمشروعات التقويم بقيادة الأقران في سياق تعليم المهن الصحية [2024، BFGB]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: BFGB