عنوان المقالة:
اثني عشر ارشاداً لتصميم وتطبيق خطط كتابة تقويم بقيادة الأقراد في تعليم المهن الصحية
ملخص:
لقد اكتسب التقويم بقيادة الأقران أهمية متزادة في تعلمي المهن الصحية كوسيلة فعالة لإشراك المتعلمين في عملية كتابة التقويم وممرساته. إن إشراك الطلاب في المراحل المتعددة من دورة حياة التقويم، والتي تتضمن كتابة العناصر، وضمان الجودة، والتغذية الراجعة، لا يسهل فقط من إنشاء بنك من العناصر ذات الجودة العالية بأقل قدر من تدخل الهيئة التدريسية لكنه يعزز كذلك من تطور معرفة الطلاب لأبجديات التقويم ويعزز من نموهم كمدرسين. إن فوائد شراك الطلاب في توليد التقويمات واضحة من وجهة نظر تعليمية، والتي تفيد كلاً من الطلاب والهيئة التدريسية. ومع ذلك، قد يواجه أ‘ضاء الهيئة التدريسية اللايقين عندما يصل الأمر إلى تطبيق مثل تلك المداخل بشكل فعال. ولتناول هذه المخاوف، تقدم هذه الورقة اثني عشر إرشاداً والتي تقدم توجيهات حول الاعتبارات المهمة من أجل التطبيق الناجح لمشروعات التقويم بقيادة الأقران في سياق تعليم المهن الصحية [2024، BFGB].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: BFGB
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...